الرئيسية  | تقارير  | حكومة لبنان تعدل شروط دخول السوريين إليها

تقارير

حكومة لبنان تعدل شروط دخول السوريين إليها

حكومة لبنان تعدل شروط دخول السوريين إليها

أعلنت سفارة نظام الأسد في بيروت، عبر صفحتها على فيسبوك، عن تعديل الشروط الخاصة بدخول السوريين إلى لبنان عبر المعابر الحدودية، ليقتصر على المسافرين إلى دولة أخرى عبر لبنان.

 

وقالت السفارة في بيان، أمس السبت، إن الدخول من سوريا إلى لبنان أصبح محصورًا بالراغبين بالعبور للسفر إلى دولة أخرى من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.


واشترطت الحكومة اللبنانية حصول المسافر على تذكرة سفر وحضوره قبل 24 ساعة من موعد الطائرة وحملة ما يثبت خضوعه لفحص "PCR" بنتيجته سلبية صادر عن مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة في نظام الأسد، وألا تقل مدته عن 96 ساعة من تاريخ السفر وإبراز سمة دخول الدولة المتجه إليها، باستثناء من يملكون إقامات صالحة في لبنان.


وكانت وزارة الصحة في نظام الأسد، قد حددت مراكز صحية لإجراء الاختبارالخاص بالكشف عن فيروس كورونا ، وذلك للراغبين بالسفر خارج سوريا، وذلك بعد دفع مبلغ 100 دولار أمريكي في "مصرف سوريا المركزي".


واشترطت على الراغبين بالسفر التوجه إلى أحد المراكز الصحية المعتمدة مع جواز السفر وتأشيرة وبطاقة السفر، لإعطائهم إحالة إلى مصرف سوريا المركزي، حيث يدفع المسافر 100 دولار بالليرة السورية حسب تسعيرة المصرف المركزي للسوريين، بينما يدفع الأجنبي قيمة الاختبار بالدولار، ليعود بعد ذلك إلى المركز مع نسخة من الإشعار المالي من المصرف المركزي.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب