الرئيسية  | دولي  | وزير الدفاع التركي: نراقب ما تفعله أبو ظبي وسنحاسبها حين يحين الوقت

دولي

وزير الدفاع التركي: نراقب ما تفعله أبو ظبي وسنحاسبها حين يحين الوقت

وزير الدفاع التركي: نراقب ما تفعله أبو ظبي وسنحاسبها حين يحين الوقت

أكد وزير الدفاع التركي أن تركيا لن تفرّط بحقوقها في بحر إيجة وفي شرق المتوسط، ومشدداً على أن التدخل التركي في ليبيا جاء بدعوة من الحكومة الشرعية التي يعترف بها المجتمع الدولي.

 

وأوضح الوزير خلوصي أقار في لقاء خاص مع قناة الجزيرة الإخبارية نشر الجمعة، أن نقطة الانطلاق الرئيسية لبلاده في هذا الصدد هي الحكومة الشرعية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة، حكومة السراج

 

وتطرق وزير الدفاع أقار إلى الدور الذي تلعبه الإمارات العربية المتحدة في ليبيا منتقداً إياها لارتكابها "أعمالا ضارة" في ليبيا وسوريا وتعهد بأن تركيا ستحاكم أبو ظبي على أفعالها.

 

وقال أقار: "الإمارات تتقصد دعم المنظمات الإرهابية المعادية لتركيا لإيذائنا"، مضيفاً أن الإمارات أصبحت أداة سياسية وعسكرية مفيدة لدول أخرى.

 

كما تدعم أبو ظبي نظام بشار الأسد في سوريا الذي يشن حرباً شعواء على أبناء شعبه منذ 10 سنوات، فيما أشار وزير الدفاع التركي إلى تقديمها دعما ماليا ولوجستيا لمنظمة بي كا كا الإرهابية لتنفيذ هجمات في تركيا، موضحاَ في الوقت نفسه أن ذلك "أمر لن يؤثر علينا ولا قيمة حقيقية له"، ومستدركاً أن "حكومة أبو ظبي قامت بأعمال ضارة في سوريا وليبيا وسنحاسبها على ما فعلت في المكان والزمان المناسبين".

 

وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب