الرئيسية  | تقارير  | حذرتها من تكرارها.. روسيا تدين القصف الإسرائيلي لنظام الأسد

تقارير

حذرتها من تكرارها.. روسيا تدين القصف الإسرائيلي لنظام الأسد

حذرتها من تكرارها.. روسيا تدين القصف الإسرائيلي لنظام الأسد


عبرت وزارة الخارجية الروسية، عن إدانتها لقصـ.ـف إسرائيل لأهدافا تابعة لنظام الأسد، جنوبي العاصمة دمشق، داعية إلى عدم تكرارها.


وجاء في بيان الخارجية الروسية: "ندين بشكل صريح هذه الاعتداءات، ونحذر الحكومة الإسرائيلية من تكرار ممارساتها التي قد تكون لها نتائج خطيـ.ـرة على منطقة الشرق الأوسط".


وأكد البيان دعم روسيا لما أسمته وحدة الأراضي السورية و "سيادتها"، داعيا "الجانبين" إلى "ضبط النفس وعدم التصعيد".


ومساء الإثنين، أعلن الجيش "الإسرائيلي" قصـ.ـف طائرات ومروحيات تابعة له، أهدافا تابعة لنظام الأسد، جنوبي البلاد.


وقال الجيش "الإسرائيل" إن طائرات ومروحيات تابعة له اسـ.ـتهدفت مراكز مراقبة ووسائل جمع معلومات استخباراتية ومدافع مضـ.ـادة للطائرات ووسائل قيادة وسيطرة بقواعد قوات الأسد، بحسب ما نقلت عنه هيئة البث "الإسرائيلية" الرسمية.


وشـ.ـنت طائرات تابعة لسـ.ـلاح الجو "الإسرائيلي" هجوماً على مواقع لقـ.ـوات الأسد في محافظة القنيطرة جنوبي البلاد، وذلك رداً على محاولة زرع عبـ.ـوات ناسـ.ـفة قرب الجولان السوري.


وذكرت وكالة الأنباء الناطقة باسم نظام الأسد "سانا" أن حوامات إسرائيلية قامت في تمام الساعة العاشرة والأربعين دقيقة من مساء الاثنين بإطلاق رشقات من الصـ.ـواريخ على نقاط الحد الأمامي باتجاه القنيطرة.


وزعمت الوكالة أن الخسـ.ـائر اقتصرت على الماديات، وأن الدفاعات الجوية الاتابعة لجـ.ـيش الأسد تصدت للمروحيات.


من جانبه، أعلن المتحدث باسم الجيـ.ـش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" شـ.ـن غارات جوية على مواقع لنظام الأسد، موضحاً أن النقاط المستهدفة شملت نقاط استطلاع ووسائل جمع المعلومات، ومدافع مضـ.ـادة للطائرات، ووسائل قيادة وسيطرة تابعة لجيـ.ـش الأسد.

 

وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب