الرئيسية  | دولي  | باسيل يستغل مأساة بيروت ويحرض على اللاجئين السوريين

دولي

باسيل يستغل مأساة بيروت ويحرض على اللاجئين السوريين

باسيل يستغل مأساة بيروت ويحرض على اللاجئين السوريين

حاول وزير خارجية لبنان السابق، جبران باسيل، اسـ.ـتغلال المأسـ.ـاة التي شهدتها العاصمة بيروت جراء انفجـ.ـار المرفأ وزيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون إلى بيروت، للتحريـ.ـض على اللاجئيـ.ـن السوريين الموجودين في لبنان.

 

ونقلت قناة OTV المعروفة بعدائـ.ـها للسوريين تصريحات أدلى بها باسيل لماكرون قال فيها: “لا نغفل واقع وجود مليوني لاجـ.ـئ ونازح على أرضنا نتيجة للحـ.ـروب غير العادلة. هؤلاء الذين نرحب بهم بسخاء، قد يسلكون طريق الهـ.ـروب نحوكم في حال تفتت لبنان”.

 

باسيل والمعروف عنه اسـ.ـتغلال كل ظهور ومناسبة للتحريـ.ـض على اللاجئيـ.ـن السوريين، والذين شكلت نسبة الوفيـ.ـات من مجمل قتلـ.ـى الانفجـ.ـار المـ.ـرعب في ميناء بيروت الثلث تقريباً، حاول اسـ.ـتغلال مخـ.ـاوف الأوروبيين من هجـ.ـرة اللاجئيـ.ـن بمأساة تشهدها بلاده، الأمر الذي أثـ.ـار سـ.ـخط رواد التواصل الاجتماعي وبعض الإعلاميين اللبنانيين.

 

ويأتي التحـ.ـريض الجديد وسط ارتفاع حصيلة القتـ.ـلى السوريين بانفجـ.ـار بيروت إلى 40 قتيلا، مشكلين بذلك ثلث حصيلة القـ.ـتلى الإجمالية التي بلغت 135.

 

وكان المجلس الدولي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني في لبنان نشر أسماء وأعمار 27 سوريا قضـ.ـوا بالانفجـ.ـار، يضاف إليهم 8 وثقتهم صفحات إخبارية محلية ليصل عدد القتـ.ـلى الموثقين بالاسم إلى 35.

أورينت نت

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب