الرئيسية  | أخبار محلية  | فصائل الثوار تسقط طائرتين مسيرتين لقوات الأسد

أخبار محلية

فصائل الثوار تسقط طائرتين مسيرتين لقوات الأسد

فصائل الثوار تسقط طائرتين مسيرتين لقوات الأسد
الصورة من الأرشيف

تمكنت فصائل الثوار من إسقاط طائرتين مسيرتين مذخرتين تابعة لقوات الأسد في كل من ريفي إدلب واللاذقية في سوريا. 

 

وقالت مصادر عسكرية، الأحد، إن الفصائل أسقطت طائرة فوق حرش بينين في القطاع الشرقي من جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وتمكنت أيضاً من إسقاط طائرة أخرى على محور تلة الحدادة بريف اللاذقية الشمالي. 


وتزامن إسقاط الطائرتين مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في أجواء المناطق المحررة بمنطقة جبل الزاوية وسهل الغاب وجبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية. 


وقال مراسل شهبا برس إن قوات الأسد استهدفت بالمدفعية الثقيلة والهاون أطراف بلدة البارة جنوب إدلب.


يأتي ذلك في وقت تواصل قوات الأسد والميليشيات الإيرانية والروسية، تصعيدها العسكري على منطقة جبل الزاوية، بالقصف المدفعي والصاروخي، مع تصاعد فرضيات المواجهة بعملية عسكرية قد تكون قريبة، إلا أن موعدها ليس واضحاً.


وتسبب القصف وفق نشطاء، بعمليات تهجير جديدة لمئات العائلات التي عادت مؤخراً لقراها، تاركة خلفها أرزاقها ومنازلها، في وقت يتصاعد القصف يومياً بعد يوم، بوتيرة أكبر، وسط استمرار عمليات التحشيد العسكري.


وكانت روسيا أعلنت أنها أوقفت مشاركة قواتها بتسيير دوريات مع القوات التركية على الطريق الدولي حلب- اللاذقية "M4"، بسبب ما أسمته "الاستفزازات المستمرة للمسلحين بالمنطقة"، حسب زعمها. 


وبالتزامن مع التصعيد العسكري الجاري، يسود المنطقة حالة تخوف كبيرة لدى آلاف العائلات المدنية المقيمة في قرى جبل الزاوية، والتي عادت للمنطقة مؤخراً بعد دخول اتفاق الهدنة حيز التنفيذ، رغم الخروقات المستمرة.

 

شبكات - شهبا برس

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب