الرئيسية  | دولي  | بينهم سوريين.. اليونان تطرد سرا أكثر من 1000 مهاجر عبر البحر

دولي

بينهم سوريين.. اليونان تطرد سرا أكثر من 1000 مهاجر عبر البحر

بينهم سوريين.. اليونان تطرد سرا أكثر من 1000 مهاجر عبر البحر

سلّطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على الانتهاكات التي ارتكبتها الحكومة اليونانية بحق اللاجئين الذين وصلوا أراضيها، وذلك على الرغم من جائحة كورونا التي هددت حياة الملايين للخطر.


ووفقاً للصحيفة، فإنّ السلطات اليونانيّة  عمدت إلى طرد  ما لا يقلّ عن 1072 مهاجراً، مشيرة إلى أن ذلك كان خلال  31 حادثة مختلفة حصلت خلال الأشهر القليلة الماضية في اليونان في هذا الإطار .


وقالت نجمة الخطيب، وهي معلمة سورية تبلغ من العمر 50 عاماً، أنه في "26 يوليو/تموز الماضي، جرى نقلها مع 22 آخرين من بينهم أطفال، من قبل مسؤولين يونايين ملثمين، وذلك من مركز احتجاز في جزيرة رودس"، مشيرة إلى أنهم "تُركوا في البحر على متن قوارب، وقد جرى انقاذهم من قبل خفر السواحل التركي لاحقاً".

 

وأضافت: "غادرت سوريا خوفاً من القصف، لكن عندما حدث ذلك، تمنيت لو أمـ.ـوت أن أمـ.ـوت بسبب صاروخ".


وخلال الشهر الماضي، ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أنّ "اليونان تستعد للتعامل مع زيادة المهاجرين من تركيا بعد أن اعتقلت البلاد 6 مهربين". ومع هذا، قالت صحيفة "التايمز" أنّ "التحرك للتخلي عن المهاجرين في البحر غير قانوني بموجب القانون الدولي"، في حين أن اليونان نفت ارتكابها لأي خطوة غير قانونية.


وقال المتحدث باسم الحكومة اليونانية، ستيليوس بيتساس: "السلطات اليونانية لا تشارك في أنشطة سرية. تتمتع اليونان بسجل حافل عندما يتعلق الأمر بمراعاة القانون والاتفاقيات والبروتوكولات الدولية. وهذا يشمل معاملة اللاجئين والمهاجرين".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب