الرئيسية  | دولي  | حكم قضائي بالكشف عن أصول الأسد في بريطانيا.. إليكم السبب

دولي

حكم قضائي بالكشف عن أصول الأسد في بريطانيا.. إليكم السبب

حكم قضائي بالكشف عن أصول الأسد في بريطانيا.. إليكم السبب

حكم قاض في المحكمة العليا ببريطانيا بالسماح لوزارة الخزانة بكشف أصول بشار الأسد المجمدة هناك، في قضية تعويض ضـ.ـحايا طائرة مصرية اختـ.ـطفت في 1985، والتي يتهم نظام الأسد بدور فيها.

 

ووفق تقرير نشرته صحيفة "التايمز" فقد كانت قوانين الاتحاد الأوروبي تمنع السلطات البريطانية من كشف تفاصيل أصول النظام السوري المجمـ.ـدة في بريطانيا والتي تبلغ 161 مليون جنيه إسترليني.


وتعود القضـ.ـية إلى نوفمبر 1985 عندما اختطـ.ـفت طائرة ركاب تابعة للطيران المصري، وكانت متجهة من أثينا إلى القاهرة، ولكنها أجبـ.ـرت على الهبوط في مالطا، وقتل 58 راكبا فيها.


وكانت بريطانيا قد جمدت أصولا تابعة لنظام الأسد وعائلة الأسد ومقربين منه، حيث جمدت في 2017 أموالا لرفعت الأسد عم الرئيس الحالي.


وفي 2019، جمدت بريطانيا حساب أنيسة شوكت، ابنة أخت رئيس النظام السوري بشار الأسد، والذي استخدم في عمليات غسـ.ـيل أموال وتجنب العقـ.ـوبات المفروضة على النظام.


ويواجه بشار الأسد تضييقا دوليا عليه بسبب انتهـ.ـاكات حقوق الإنسان، حيث فرضت الولايات المتحدة عقوبات بموجب قانون قيصر، والتي طالت 39 شخصية وكيان، بينهم حافظ الأبن الأكبر للرئيس السوري.

 

المصدر: قناة الحرة

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب