الرئيسية  | تقارير  | بحجة بناء مركز طبي .. نظام الأسد يمنح روسيا أرضا ومساحة بحرية

تقارير

بحجة بناء مركز طبي .. نظام الأسد يمنح روسيا أرضا ومساحة بحرية

بحجة بناء مركز طبي .. نظام الأسد يمنح روسيا أرضا ومساحة بحرية

أظهرت وثيقة روسية، أمس الأربعاء، موافقة نظام الأسد على منح روسيا أرضا ومساحة بحرية في محافظة اللاذقية لصالح قاعدة حميميم الجوية الروسية.


وجاء في الوثيقة التي نشرتها البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسية، أن "الجمهورية العربية السورية وافقت على نقل قطعة أرض ومساحة مائية في محافظة اللاذقية إلى روسيا من أجل إنشاء مركز طبي للصحة والتأهيل لفرق الطيران الروسي"، بحسب نص الوثيقة.


وتبلغ مساحة الموقع بحسب الوثيقة ثمانية هكتارات، وتتحمل روسيا بناء وتجهيز البنية التحنية، وتم توقيع الوثيقة في 21 حزيران في دمشق، وفي موسكو تم توقيعها في 30 تموز الماضيين.


والعام الماضي، ذكرت وكالات أنباء روسية، أن موسكو وسعت من قاعدة حميميم وشيدت منشآت جديدة لتكون حظائر للطائرات في القاعدة.


وفي أواخر أغسطس/ آب من عام 2015، وقعت روسيا اتفاقية مع نظام الأسد، تمنح القوات الروسية الحق باستخدام قاعدة حميميم في كل وقت من دون مقابل.


وتم توسيع قاعدة حميميم في منتصف عام 2015، وباتت المركز الاستراتيجي للتدخل العسكري الروسي في سوريا.


ومنذ عام 2015 بدأت روسيا بتوسيع نفوذها العسكري في سوريا، حيث أنشأت عددا من القواعد البرية والبحرية الضخمة، وأبرزها قاعدة حميميم الشهيرة في اللاذقية، حيث يديرون منها حكومة أسد ومناطق سيطرته كما يصف سوريون، إضافة إلى ميناء طرطوس، وقواعد عديدة في حمص والحسكة.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب