الرئيسية  | علوم وتكنولوجيا  | عالم بريطاني يحذر.. كورونا سيبقى للأبد.. وهذا ما يجب فعله

علوم وتكنولوجيا

عالم بريطاني يحذر.. كورونا سيبقى للأبد.. وهذا ما يجب فعله

عالم بريطاني يحذر.. كورونا سيبقى للأبد.. وهذا ما يجب فعله

قال عضو في اللجنة الاستشارية للحكومة البريطانية المعنية بالتعامل مع الطوارئ، سير مارك والبورت، إن فيروس كورونا سيبقى حاضرا معنا للأبد.


وأكد سير مارك، أن الكثافة السكانية والسفر يسهلان انتشار الفيروس، بالإضافة إلى أن عدد سكان العالم أكبر مما كان عليه عام 1918 بكثير. وأضاف أنه سيتعين على الناس أخذ لقاح بشكل متكرر.


وتأتي هذه التعليقات عقب تصريح لرئيس منظمة الصحة العالمية، قال فيه إنه يأمل أن ينحسر الوباء خلال سنتين، كما حصل مع الإنفلونزا الإسبانية.


وقال سير مارك، في حديث لبي بي سي، إنه من أجل السيطرة على المرض ستكون هناك حاجة لتطعيم على مستوى العالم، لكن فيروس كورونا لن يكون مثل الجدري الذي أمكن القضاء عليه، بل هو يشبه الإنفلونزا، أي أن التطعيم يجب أن يكون دوريا.

 

وبعد الإلحاح على ما إذا كان يوافق على توقعات مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الذي قال يوم الجمعة، إنه يأمل أن ينتهي الوباء في أقل من عامين، قال وولبورت لـ"بي بي سي"، إن معالجة الفيروس ستعتمد على لقاح ناجح.

 

وأعرب وولبورت عن أنه "متفائل بشكل معقول بأنه سيكون من الممكن صنع مثل هذا اللقاح، فهناك عدد كبير قيد التطوير، بما في ذلك اثنان في مراحل متقدمة من المملكة المتحدة".

 

وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب