الرئيسية  | دولي  | وفد أمريكي يزور أنقرة للقاء المسؤولين الأتراك وقادة المعارضة السورية

دولي

وفد أمريكي يزور أنقرة للقاء المسؤولين الأتراك وقادة المعارضة السورية

وفد أمريكي يزور أنقرة للقاء المسؤولين الأتراك وقادة المعارضة السورية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وفداً يترأسه مبعوث واشنطن إلى دمشق جيمس جيفري، سيزور تركيا خلال الأيام المقبلة، للقاء مسؤوليها وقادة المعارضة السورية فيها.


وأفاد بيان الخارجية الأمريكية، أن جيفري والوفد المرافق له سيزور تركيا وسويسرا بين 22 - 28 أغسطس/آب الجاري، لبحث ملف سوريا والتطورات الراهنة في المنطقة، يرافقه خلالها نائب مساعد وزير الخارجية، جويل رايبورن.


وذكر البيان أن جيفري سيلتقي القادة الأتراك في أنقرة، وسيبحث معهم قضايا مكافحة تنظيم "داعـ.ـش" الإرهابـ.ـي، وملف سوريا، والتعاون الثنائي في المنطقة.


ولفت البيان إلى أن الجانبين سيناقشان أيضا تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 المتعلق بوقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية للوضع في سوريا.


وأضاف أن جيفري سيلتقي المعارضة السورية وممثلي المجتمع المدني في إسطنبول، وسيبحث آخر التطورات في سوريا، ومناقشة سياسة الضغط الاقتصادي والسياسي التي تنتهجها الولايات المتحدة ضد نظام الأسد.


وخلال زيارته إلى سويسرا، سيلتقي جيفري المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، والقادة المشاركين في الجولة الثالثة من مفاوضات اللجنة الدستورية السورية التي تنطلق الاثنين المقبل في جنيف.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب