الرئيسية  | تقارير  | هذه هي أسباب إزالة ملفات سوريين من الجنسية التركية الاستثنائية

تقارير

هذه هي أسباب إزالة ملفات سوريين من الجنسية التركية الاستثنائية

هذه هي أسباب إزالة ملفات سوريين من الجنسية التركية الاستثنائية

بينت اللجنة السورية التركية المشتركة أسباب إزالة الحكومة التركية لملفات السوريين المتقدمين بطلب الحصول على الجنسية التركية الإستثنائية مؤخراً، ذلك بعد تواصلها مع وزارة الداخلية التركية.

 

وقالت اللجنة في تصريح صحفي نشر على صفحات التواصل، إن السبب وراء إزالة طلبات الجنسية في المرحلة الرابعة، والتي تم حذفها مؤخراً هو آلية النظام المعمول به حاليا، والذي تم تطبيقه منذ فترة.


وأشارت إلى أن "السيستم" الحالي يقوم وبشكل تلقائي بإسقاط الملفات التي مضى عليها أكثر من 24 شهراً بشكل آلي، مضيفةً أنه سيتم إعادة دراسة هذه الملفات، وإعادة الملفات الصالحة منها إلى "السيستم".

 

وكشفت اللجنة أن الداخلية التركية أعلمتها أن هناك نظاماً جديداً سوف يتم العمل به، بطريقة تسرّع سير العملية، وبنفس الوقت تحفظ الملفات، متعهدة ببحث آليات تطوير وتسريع عملية إعادة الملفات المؤهلة والتي تم إزالتها خلال الاجتماعات القادمة مع الجهات الرسمية التركية.

 

وقبل أيام تفاجئ الآلاف من السوريين المرشحين للحصول على الجنسية التركية "الاستثنائية" بإزالة ملفاتهم من "السيستم" الخاص بمعرفة مراحل سير التجنيس دون معرفة السبب.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب