الرئيسية  | أخبار محلية  | للمرة الثانية تدريبات عسكرية تركية روسية مشتركة في سوريا

أخبار محلية

للمرة الثانية تدريبات عسكرية تركية روسية مشتركة في سوريا

للمرة الثانية تدريبات عسكرية تركية روسية مشتركة في سوريا
الصورة من الأرشيف

أعلن يفغيني بولياكوف، نائب رئيس مركز التنسيق في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، أن العسكريين الروس والأتراك أجروا تدريبا مشتركا لما أسموه بمحـ.ـاربة "الإرهـ.ـاب".

 

وأوضح بولياكوف، أنه تم التدرب على صد هجمـ.ـات لجماعات مسـ.ـلحة على قوافل عسـ.ـكرية.


وأشار إلى أن التدريب كان يهدف إلى صياغة موقف مشترك من حالات طارئـ.ـة قد تنشأ أثناء تسيير الدوريات المشتركة في الطريق "إم-4".


وتدربت القـ.ـوات الروسية والتركية على التعاون والتنسيق أثناء تسيير الدوريات، واستدعاء الإسناد في حال تعرض الدورية لهجـ.ـوم، بما في ذلك التصرفات خلال القصف وإجلاء الأفراد والمعدات.


وفي 31 آب الماضي أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن عسـ.ـكريين من روسيا وتركيا نفذوا أول مناورات مشتركة في سوريا، تدربوا فيها على استهداف الجمـ.ـاعات المسـ.ـلحة التي ترفض المصالحة.


وقال حينها مدير مركز حميميم "للمصالحة" في سوريا "تم اليوم في منطقة بلدة ترنبة بمحافظة إدلب تنفيذ أول تدريب مشترك لوحدات من الشـ.ـرطة العسـ.ـكرية الروسية والقـ.ـوات المسـ.ـلحة التركية".


ولم يصدر أي بيان من قبل وزارة الدفاع التركية يؤكد أو ينفي التدريبات العسـ.ـكرية المعلنة من قبل روسيا.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب