الرئيسية  | علوم وتكنولوجيا  | الصين تطلق أول هاتف رخيص مزود بمقياس لحرارة الجسم

علوم وتكنولوجيا

الصين تطلق أول هاتف رخيص مزود بمقياس لحرارة الجسم

الصين تطلق أول هاتف رخيص مزود بمقياس لحرارة الجسم

في زمن انتشار وباء كورونا في معظم بلدان العالم، والحاجة لمراقبة لحالة الصحية للناس، قررت الصين إطلاق اول هاتف رخيص فيه تقنية لقياس درجة حرارة الجسم.


ويعتمد هاتف UMIDIGI A7S الجديد في قياس درجة حرارة الجسم على مقياس خاص يعمل بتقنيات الأشعة ما تحت الحمراء يمكن تفعيله بالضغط على زر خاص موجود على الجانب الأيسر من هيكل الهاتف، وبمجرد الضغط على الزر ووضع الإصبع على المستشعر الموجود قرب الكاميرا سيظهر الجهاز درجة حرارة المستخدم.


كما زود هذا الهاتف بهيكل أنيق مقاوم للرطوبة والغبار، فيه شاشة بمقاس 6.53 بوصة، بأبعاد "9:20"، قادرة على عرض فيديوهات بدقة +HD 

 

وحصل الهاتف أيضا على معالج  MediaTek MT6737 بتردد 2 غيغاهيرتز، وعلى ذاكرة وصول عشوائي 2 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت قابلة للتوسيع عبر بطاقات microSD.


وزوده المطورون ببطارية بسعة 4150 ميلي أمبير، وبماسح لبصمات الأصابع، وانظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، ومنفذ USB-C، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ونظام تشغيل Android 10 Go.


ورغم سعره الذي يبلغ 69.9 دولار فقط حصل هذا الجهاز أيضا على كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة ( 13+8+2) ميغابيكسل، فيها تقنيات لقياس عمق الصورة أوتوماتيكيا وتقنيات لالتقاط صور عريضة.

 

اقرأ أيضاً: أبرز مواصفات هاتف سامسونغ المنافس الجديد
قررت سامسونغ توسيع عائلة هواتفها المنافسة لهذا العام، وأطلقت جهازا مميزا بسعر منافس.
ويأتي هاتف Galaxy A21s الجديد بهيكل أنيق من المعدن والزجاج والبلاستيك، وزنه 192 غ، وأبعاده (163.7/75.3/8.9) ملم، محمي من الغبار والرطوبة.


أما شاشة هذا الهاتف فأتت بمقاس 6.5 بوصة، بأبعاد "20:9"، دقة عرضها تعادل (1600/720) بيكسل، ومعدل سطوعها 270 شمعة/م.


كما زود الهاتف بمعالج Exynоs 850 مطور بتقنية (8نانومتر)، تردده 2 غيغاهيرتز، وبمعالج رسوميات Mali-G52 MP1.


وتضمن أداءه الجيد في التعامل مع البيانات ذواكر وصول عشوائي 3/4/6 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية 32/64 غيغابايت، قابلة للتوسيع عبر بطاقات ذاكرة خارجية.


وحصل أيضا على بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تعمل مع خاصية الشحن السريع، وعلى شريحة NFC للدفع الإلكتروني، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومستقبل لإشارات الراديو FM، وماسح لبصمات الأصابع.


أما الكاميرا الأساسية له فأتت ثلاثية العدسة بدقة (48+8+2) ميغابيكسل، قادرة على توثيق لقطات HDR، والكاميرا الأمامية جاءت بدقة 13 ميغابيكسل وخاصية التعرف على الوجوه.

المصدر: 4apk

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب