الرئيسية  | أخبار محلية  | نازح سوري يناشد أطباء أتراك لإنقاذ بصر طفله

أخبار محلية

نازح سوري يناشد أطباء أتراك لإنقاذ بصر طفله

نازح سوري يناشد أطباء أتراك لإنقاذ بصر طفله

ناشد والد طفل سوري، الثلاثاء، أطباء أتراك وجمعيات خيرية لإنقاذ ابنه المهـ.ـدد بفقـ.ـدان بصره.


ويعيش الطفل محمد خليل الأسمر خطـ.ـرا يهـ.ـدد بفقـ.ـد بصـ.ـره ما لم تُجرى له عملية جراحية عاجلة، حسب حديث والده لمراسل الأناضول.


وقال والد الطفل النازح إلى مدينة سلقين بريف إدلب شمالي سوريا، إن ابنه يعاني مشكلة في شبكية العين تتفـ.ـاقم الزمن.


وحـ.ـذر من أنه في حال لم يخضع طفله صاحب العامين لعملية جراحية خلال فترة قصيرة، فسيفقـ.ـد بصـ.ـره بشكل كامل. وناشد المنظمات الإنسانية وفاعلي الخير للمساعدة، معربا عن أمله في أن تجرى العملية من قبل أطباء أتراك.


وأظهر والد الطفل قهـ.ـره وقلة حيلته أمام حال ابنه بعد أن علم بتكاليف العملية الباهظة. وقال خليل: "أعجز عن دفع التكاليف. أنا مستعد لبيـ.ـع إحدى كليتـ.ـي في سبيل ألا يفقـ.ـد محمد بصره".


وأضاف: "بالكاد أكسب دولارا واحدا في اليوم، فكيف أؤمن مصاريف العملية البالغة ألفي دولار".


ونزحت عائلة محمد منذ عام ونصف العام إلى مخيم بمدينة سلقين، بعد اشتداد قصـ.ـف قـ.ـوات الأسد على بلدتهم. ومنذ ذلك الحين يفقـ.ـد محمد بصره تدريجيا حتى انخفضت قدرته على الرؤية إلى 5%، بحسب عائلته.


ويعيش محمد مع عائلته في مخيم عشوائي بظروف قاسـ.ـية. وكان والده أصيب في قصـ.ـف من قـ.ـوات الأسد على بلدته، مما أضعف قدرته على العمل وجعله عاجزا عن تأمين احتياجات العائلة.

 

المصدر: الأناضول

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب