الرئيسية  | تقارير  | وليد المعلم: أمريكا تخنق السوريين مثلما اختنق جورج فلويد

تقارير

وليد المعلم: أمريكا تخنق السوريين مثلما اختنق جورج فلويد

وليد المعلم: أمريكا تخنق السوريين مثلما اختنق جورج فلويد

شبه وزير خارجية نظام الأسد، وليد المعلم، أثر العقوبات الأمريكية على نظام الأسد، بعملية خنق جورج فلويد من قبل الشرطة الأمريكية. 


وقال المعلم في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر مقطع فيديو مسجل مسبقًا السبت: إن "الهدف الحقيقي من العقوبات هو الضغط على السوريين وعلى سبل عيشهم وحياتهم اليومية". 


وأضاف "إنها محاولة غير إنسانية لخنق السوريين مثلما اختنق جورج فلويد، بعد أن جثا رجل شرطة أبيض بركبته على عنقه"، حسب كلامه. 


وأدت العقوبات الأمريكية التي دخلت حيز التنفيذ في يونيو/ حزيران الماضي بموجب قانون "قيصر" إلى شل اقتصاد نظام الأسد، من خلال حظر الشركات الأجنبية التجارة معه. 


وتقول واشنطن إن العقوبات تهدف إلى خفض إيرادات نظام بشار الأسد، ودفعه للعودة إلى المحادثات التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع المستمر منذ أكثر من ثماني سنوات. 


وفرضت الولايات المتحدة مؤخراً عقوبات على 39 شخصاً وكياناً، بما في ذلك بشار الأسد وزوجته أسماء ونجله حافظ. 


وأوضح الممثل الأمريكي الخاص لسوريا جيمس جيفري، بتصريحات سابقة، أن أي شخص يشارك في أنشطة اقتصادية، وتتوافق هذه الأنشطة مع معايير قانون قيصر، يمكن استهدافه بهذه العقوبات.


وبشأن العلاقة مع طهران، قال وليد المعلم: "تعيد بلادي تأكيد دعمها موقف جمهورية إيران الإسلامية في مواجهة السياسة الأمريكية الرامية إلى تقويض الاتفاق النووي، وزعزعة الاستقرار في المنطقة، وتؤكد أن هذه السياسة إنما تظهر مدى استهتار الإدارة الأمريكية بالقانون الدولي، وعدم احترامها التزاماتها بموجب الاتفاقيات الدولية".

 

وكالات

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب