الرئيسية  | تقارير  | بعد 4 سنوات.. إيران تتعرف على جثث 7 من قتلاها في حلب

تقارير

بعد 4 سنوات.. إيران تتعرف على جثث 7 من قتلاها في حلب

بعد 4 سنوات.. إيران تتعرف على جثث 7 من قتلاها في حلب
الصورة تعبيرية

أعلنت ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني"، الأحد، التعرف على هويات سبعة من عناصرها قتلوا في خان طومان بريف حلب الجنوبي في عام 2016.


ونقلت وسائل إعلام إيرانية محلية، عن أبو القاسم شريفي، رئيس مؤسسة "إيثاركران" التي تعنى بشؤون قتلى ميليشيا الحرس الثوري، قوله "إنه بعد إجراء فحوص DNA تم التعرف على هوية جثث سبعة قتلى لقوا حتفهم في خان طومان".


وأوضح أن القتلى هم: رضا حاج زاده، وعلي عابديني، ومحمد بلباسي، وحسن رجايفار، من محافظة مازندران، وزكريا شيري من محافظة قزوين، وماجد سلمانيان من محافظة البرز. ومهدي نزاري من محافظة خوزستان.
وأشار إلى أنه سيتم نقل جثثهم صباح غد الاثنين إلى مدينة مشهد.


وكانت وسائل إعلام إيرانية وصفت الخسائر الكبيرة التي لحقت بالقوات الإيرانية في منطقة "خان طومان" بريف محافظة حلب السورية بأنها "كارثة".


وكان "جيش الفتح،" الذي يضم "حركة أحرار الشام" و"جبهة النصرة" وعدد من الفصائل الأخرى المعارضة حينها، قد أعلن سيطرته على "خان طومان" جنوب غربي حلب، في أيار/ مايو 2016، بعد اشتباكات دامت عدة أيام.


واعترفت طهران حينها بسقوط نحو 13 قتيلا، وإصابة أكثر من 20 عنصرا آخرا، إضافة إلى أسر عدد من المقاتلين التابعين لها في سوريا.

 

عربي 21

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب