الرئيسية  | تقارير  | أمريكا تنفذ عملية عسكرية ضد قياديين من القاعدة في إدلب

تقارير

أمريكا تنفذ عملية عسكرية ضد قياديين من القاعدة في إدلب

أمريكا تنفذ عملية عسكرية ضد قياديين من القاعدة في إدلب

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الجمعة، مقتل قياديين في تنظيم "حراس الدين" الموالي لـ"القاعدة" في سوريا، وذلك عبر تنفيذ غارة بطائرة بدون طيار (درون) في ريف إدلب.


وأكد الجيش الأمريكي أن الغارة "أسفرت عن مقتل اثنين من كبار عناصر تنظيم القاعدة"، وفق ما نقلته شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

 

وذكر المتحدث أن الضربة نفذتها قيادة العمليات الخاصة المشتركة الخاصة بالجيش الأمريكي، وأضاف أن "الضربة تعد الأولى بطائرة بدون طيار، ينفذها الجيش الأمريكي في سوريا منذ منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي".


وسبق أن نقل مراسل شهبا برس، أن طائرة مسيرة مذخرة نفذت غارة جوية استهدفت سيارة قرب قرية عرب سعيد في ريف إدلب الغربي.


ولم يعلن رسميا عن أسماء المستهدفين، إلا أن الباحث في معهد الشرق الأوسط تشارلز ليستر، قال في "تويتر"؛ إن القتيلين هما "أبو ذر المصري" و"أبو يوسف المغربي" من تنظيم "حراس الدين" التابع للقاعدة.


يشار إلى أن "حراس الدين" تنظيم منشق عن "هيئة تحرير الشام"، بسبب رفض قيادييه فك ارتباط الفصيل بـ "تنظيم القاعدة". وتم تأسيسه في شباط/ فبراير 2018


ويضم التنظيم مجموعات مثل "جيش الملاحم، جيش الساحل، جيش البادية، سرايا الساحل، سرية كابل، جند الشريعة"، وفلول "جند الأقصى"، ويقودهم القيادي في “هيئة تحرير الشام” سابقا "أبو همام الشامي".


الجدير بالذكر أن صحيفة "نيويورك تايمز" نقلت قبل أسابيع عن مسؤول أمريكي أن بلاده بدأت حملة سرية ضد تنظيم "حرّاس الدين" في محافظة إدلب.

 

وكالات

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب