الرئيسية  | تقارير  | بسبب صور بشار الأسد منع تصوير مسلسل سوري في طرابلس

تقارير

بسبب صور بشار الأسد منع تصوير مسلسل سوري في طرابلس

بسبب صور بشار الأسد منع تصوير مسلسل سوري في طرابلس

احتج ناشطون وحقوقيون من مدينة "طرابلس" اللبنانية على تعليق فريق عمل مسلسل يضم ممثلين موالين لبشار الأسد أعلاما لنظامه وصوراً له ضمن لقطات العمل.


واعتبر شبان ناشطون في عاصمة الشمال اللبناني تعليق صور الأسد وأعلامه استفزازاً وتحدياً لهم.


ونقل موقع "زمان الوصل" عن مراسله، أن محيط بلدية "طرابلس" شهد توتراً كبيراً إثر تجمع عددٍ من الشبان الغاضبين في المكان، وذلك بسبب تصوير مسلسل سوري، وصور لرأس النظام بشار الأسد.


بينما رئيس بلدية طرابلس الدكتور "رياض يمق" في رد وجهه إلى الحراك الغاضب أمام البلدية: "فريق عمل تصوير المسلسل السوري كان قد أخذ إذناً مُسبقاً من بلدية طرابلس بتصوير مقاطع من المسلسل داخل البلدية"...

نافياً أن يكون قد أعطى الموافقة لهم باستخدام صور وأعلام حزبية داخل مبنى البلدية.


وأكد "يمق" أن البلدية طلبت من فريق العمل إيقاف التصوير ومغادرة البلدية فوراً، وقام الجيش اللبناني بمرافقتهم.


وقام أحد الناشطين بتسريب صور من داخل مبنى البلدية تُظهر رفع صور للأسد وأعلام لنظام الأسد داخل مبنى البلدية، الأمر الذي استفز شبانا طالبوا برحيل فريق التصوير تحت طائلة اقتحام البلدية.


وقال "تجمع شباب باب التبانة الطرابلسي"، في بيان لهم على حادثة طرد فريق عمل المسلسل السوري: "نحن لسنا في صدد اتهام أحد، ولسنا في معرض تشويه صورة أحد، ولسنا أداة تصفية حسابات بين رئيس البلدية وأعضائها، كل ما في الأمر ان صوَراً قد وصلتنا لعلم النظام السوري مرفوع في مبنى البلدية بهدف تصوير مسلسل سوري". منوهين بقولهم: "من واجبنا الديني والإنساني والعقلاني أن نرفض هذا الأمر، فقمنا بالتوجه إلى مبنى البلدية وعمدنا لإزالة العلم، والصور، وطرد المصورين".


وأضافوا في بيانهم: "صرح رئيس البلدية أنه خُدع من قِبل المصورين، ولم يكن الاتفاق معهم على رفع اي شعار سياسي في المبنى، لأن هذا ممنوع قانونياً اصلاً، إضافة إلى حساسية الأمر في المدينة، وأنه فور معرفته بالأمر توجه للبلدية للوقوف على ما حصل".


ووجه ناشطون من طرابلس لتنفيذ اعتصام، اليوم الثلاثاء، أمام مبنى بلدية طرابلس، تنديداً بدخول صور "السفاح بشار الأسد"، إلى داخل مبنى بلديتهم.

 

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب