الرئيسية » مجازر مستمرة في الرقة على يد التحالف وقسد

مجازر مستمرة في الرقة على يد التحالف وقسد

وكالة شهبا برس:

قالت مصادر إعلامية من الرقة إن عائلة مؤلفة من خمسة أشخاص استشهدت وجرح آخرون بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي على الحي الغربي بمدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، فيما غرق ثلاثة أطفال أثناء نزوحهم من قرية شرقيها عبر نهر الفرات، وأضافت المصادر أن الطائرات الحربية قصفت حي الدرعية غربي المدينة، ما أسفر عن استشهاد عائلة كاملة مؤلفة من خمسة أشخاص بينهم طفل.

وذكرت المصادر أن ثلاثة أطفال غرقوا في نهر الفرات بعد انقلاب سفينة تقلهم مع عائلاتهم في قرية الجابر التابعة لناحية معدان الواقعة الى الجنوب من مدينة الرقة بمسافة ستين كيلو متر أثناء نزوحهم إلى مناطق سيطرة قسد.

المصادر ذاتها قالت إن أهالي الرقة العالقين ينزحون ليلا بسبب عدم سماح التنظيم لهم بمغادرة القرية التي تتعرض لقصف من طائرات حربية يرجح أنها لسلاح الجو الروسي مع اقتراب قوات الأسد والميليشيات المساندة لها من القرية، الأمر الذي أسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين كان آخرها يوم أمس.

ناشطون ناشدوا الأحد الماضي، المجتمع الدولي والتحالف الدولي والميليشيات التي يدعمها مثل قسد وقوات النخبة، لوقف الهجمات العسكرية ضد المدنيين في مدينة الرقة وريفها، كما طالبوا بفتح ممرات آمنة لخروجهم، بسبب ما تتعرض له من قصف جوي ومدفعي يومي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى أغلبهم مدنيون.

ومنذ بدء اقتحام المدينة، في السادس من حزيران الماضي، ارتفعت حصيلة الضحايا نتيجة تكثيف قسد والتحالف قصفهما على أحيائها والقرى المجاورة لها، كما اعترف الأخير باستخدام مادة الفوسفور الأبيض في القصف، وسط اتهام الأمم المتحدة لقسد بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين.