الرئيسية » قوات الأسد تكثف من قتالها على جبهات حلب والثوار يتصدون لها

قوات الأسد تكثف من قتالها على جبهات حلب والثوار يتصدون لها

كثفت قوات الأسد خلال الأيام الماضية وبالتزامن مع مؤتمر جنيف2 قصفها لمدينة حلب وريفها المحرر , وكان ذلك بشتى أنواع الأسلحة الخفيفة منها والمتوسطة وبمساندة الطيران الحربي والمروحي الذي لم يغادر سماء المدينة طيلة ثلاثة أيام متوالية موقعاً مئات الشهداء والجرحى .

وكانت معظم جبهات حلب المدينة والريف الشرقي منها مشتعلة اليوم و هذه  الإشتباكات هي الأعنف التي شهدتها حلب في الفترة الاخيرة , حيث وثق ناشطون ومراسلوا شهبا برس  إستهداف أكثر من منطقة وحي في المدينة بالبراميل المتفجرة وهي ( مساكن هنانو , طريق الباب , كرم الطراب الشيخ خضر , وقاضي عسكر ) ..

فيما تشهد جبهة مطار النيرب العسكري إشتباكات عنيفة  بين قوات الأسد والثوار الذين يصدون كل محاولات التقدم نحو المدينة وتوسيع رقعة السيطرة على المناطق المحيطة بالمطار العسكري وذلك بحسب نشطاء ومراقبين لتفعيل عمل المطار وإعادة  العمل فيه من خلال إقلاع طائرات شحن الأسلحة القادمة لقواته كما يمكن لقوات الأسد من خلال هذه العملية فصل المناطق المحررة عن بعضها وتشكيل ضغط حقيقي على حلب المدينة وريفها الذي لازال يشهد إشتباكات بين ثواره وفصيل الدولة الإسلامية .

كما وجه الثوار نداء عاجل لكل الكتائب والألوية المقاتلة في حلب وريفها لرص الصفوف وصد محاولات النظام بالتقدم على أكثرمن جبهة وإفشال مخططات النظام بتوسيع نطاق سيطرته بعد أن إستعانت قواته بمليشيات عراقية ولبنانية تابعة لكلا التنظيمين الإرهابيين ( عصائب أهل الحق العراقي , وحزب الله اللبناني )  وذلك بحسب مصادر مطلعة مقربة من النظام التي أكدت تسليم عدة جبهات في حلب لهذه القوات .

وقال مراسل شهبا برس إن حريقاً شبّ في معامل و مستودعات  في كرم الطراب بالقرب من مطار النيرب العسكري بعد القصف الذي طال المنطقة براجمات الصواريخ من مطار النيرب العسكري  .


شهبا برس || حلب ::كرم الطراب :: احتراق معامل و مستودعات بسبب القصف المدفعي 25-1-2014

 http://youtu.be/qtKM44lU1w0