الرئيسية » بعد تسجيل إصابة بكورونا في الباب.. جهات رسمية تتخذ هذه الإجراءات

بعد تسجيل إصابة بكورونا في الباب.. جهات رسمية تتخذ هذه الإجراءات

كشفت "تنسيقية مدينة الباب" اليوم الجمعة 17 يوليو / تموز عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لطبيب تركي يعمل في مشفى مدينة الباب شمال شرق حلب.

ونوهت "التنسيقية" أنه تم حجر الطيبيب المصاب والمخالطين له، إضافة لإجراء المسحات الطبية الخاصة بكشف فيروس بكورونا.

 

وأكد الدكتور فادي حاج علي مدير المشفى، في تسجيل صوتي على تطبيق وتساب، صحة الإعلان عن الإصابة داعياً إلى الالتزام بالتعليمات الطبية الصادرة بخصوص الوقاية من فيروس كورونا، مشيراً إلى إجراء الحجر الطبي على الطبيب المصاب والمخالطين له.

 

ونشر المكتب الطبي في المجلس المحلي لبلدة أخترين بياناً قرر من خلاله وبناء على "المعطيات الأخيرة" إلغاء كافة أشكال التجمعات "أفراح – تعازي – حدائق – ملاعب – مشافي – مراکز خدمية" مشدداً على إغلاق دور التعزية القائمة حالياً بالمنطقة.

 

وأشار البيان إلى ضرورة الحجر المنزلي الطوعي لمدة 14 يوما لأي شخص ممن قدم التعزية في بلدات و قرى "الباروزة ودوير الهوى وشدود"، بريف حلب اعتباراً من مساء الخميس الماضي ولغاية اليوم منوهاً إلى التواصل عبر أرقام أوردها في البيان وفي حال ظهور أي أعراض تتضمن ارتفاع الحرارة أو السعال.

 

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة يوم الأربعاء الماضي تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق شمال غرب سوريا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 11 حالة.

 

وكانت أطلقت الحكومة السورية المؤقتة بالتعاون مع مديريات الصحة شمال غرب سوريا والصحة التركية ومنظمات أخرى، "فريق الاستجابة الوطنية لجانحة كوفيد-19"، لمواجهة أي انتشار محتمل لفايروس كورونا في الشمال السوري.

 

هذا وسُجلت أول حالة إصابة بوباء "كورونا"، في الشمال السوري المحرر لطبيب ضمن كوادر مستشفى "باب الهوى" الحدودي، عائد من الأراضي التركية، بعد التأكد من الفحوصات التي أجرت له، بتاريخ التاسع من الشهر الجاري.