الرئيسية » الثوار يستعيدون بلدة الأيوبية جنوب حلب

الثوار يستعيدون بلدة الأيوبية جنوب حلب

معارك عنيفة يشهدها ريف حلب الجنوبي بين الثوار في غرفة عمليات فتح حلب وقوات الأسد المدعومة بالمليشيات الأجنبية، حيث تقدمت الأخيرة لتسيطر على بلدة الأيوبية لساعات في ظل قصف جوي وبري عنيفين من الطيران الحربي الروسي والمدفعية والصواريخ القادمة من منصات جبل عزان الملاصق لمعامل الدفاع جنوب شرق حلب.

الثوار شنوا هجوماً معاكساً على قوات الأسد والمليشيات التي احتلت البلدة وتمكنوا بعد معارك عنيفة من استعادتها وتحريرها كما تمكنوا من تدمير دبابتين ومدفع رشاش وقتلوا أكثر من عشرين عنصراً في محيط البلدة.

من جانب أخر شهدت محاور عدة في بلدة بلاس بريف حلب الجنوبي معارك عنيفة بين الثوار وقوات الأسد التي تقدمت لتسيطر على أجزاء واسعة من البلدة ولا تزال المعارك مستمرة إلى الأن هناك وسط قصف جوي ومدفعي عنيفين يطال المناطق المحررة وخطوط الاشتباك.

يذكر أن الثوار تمكنوا على مدى اسبوع تقريبا من المعارك العنيفة بريف حلب الجنوبي من تدمير أكثر من عشرين دبابة لقوات الأسد بالإضافة إلى جرافات وسيارات دفع رباعي محملة برشاشات ثقيلة.

كما قتل الثوار على مدى الأيام القليلة الماضية أكثر من 200 عنصر لقوات الأسد والمليشيات على أربع جبهات بريف حلب الجنوبي من بلاس جنوباً وحتى خان طومان شمالا.