الرئيسية » تركيا تعلن تدمير عشرات المواقع لتنظيم داعش شمال شرق حلب

تركيا تعلن تدمير عشرات المواقع لتنظيم داعش شمال شرق حلب

وكالة شهبا برس – حلب:

أعلن الجيش التركي، أمس الأحد، تدمير 217 هدفاً لتنظيم داعش شمالي سوريا، ضمن عملية "درع الفرات"، وقال الجيش في بيان له إن قواته دمرت 160 هدفاً لتنظيم داعش، بينها مخازن للأسلحة، ضمن عملية عسكرية شمالي سوريا، دون ذكر أي تفاصيل عن المنطقة أو كيفية تدمير الأهداف، مضيفاً أن طائرات حربية تركية قصفت 57 هدفاً للأخير في مدينة الباب وقرى بزاغة وقبر المقري وزمار والسفلانية بريف حلب، حسب وكالة "الأناضول".

 

وأشار البيان إلى أن عناصر التنظيم يحاولون الاختباء داخل المدارس والمشافي والمباني العامة، خلال المعارك مع فصائل "درع الفرات"، مشيراً إلى أن الجيش التركي يواصل عملياته شمالي سوريا.

وأعلنت تركيا، قبل أربعة أيام، تدمير 84 موقعاً لتنظيم داعش بقصف جوي ومدفعي تركي على منطقة الباب شرقي حلب، وأطلق الجيش التركي، في 24 آب الفائت، عملية "درع الفرات"، بهدف السيطرة على مدينة الباب و"تأمين حدود تركيا"، وذلك بعد حصوله على تفويض من البرلمان، وبدعم من قوات التحالف الدولي.

ولا يزال الثوار في درع الفرات يخوضون معارك شرسة على مشارف مدينة الباب ضد تنظيم داعش الذي يبدي مقاومة عنيفة ويرسل المفخخات بمعدلات كبيرة لتستهدف صفوف القوات المقتحمة من الثوار والقوات الخاصة التركية المساندة لها