الرئيسية » انضمام لواء الفتح للواء التوحيد … خطوة جديدة على الطريق الصحيح

انضمام لواء الفتح للواء التوحيد … خطوة جديدة على الطريق الصحيح


 شهبا برس :: حلب :: ثوار حلب .. خطوة جديدة على الطريق الصحيح …

في خطوة جديدة لتوحيد صفوف الثوار، تم اليوم الإعلان بشكل رسمي عن توحد و  انضمام (لواء الفتح )إلى (لواء التوحيد)  , و تأتي هذه الخطوة الهامّة ضمن الجهود الساعية من الثوار لتوحيد صفوفهم في معركتهم ضد قوات الأسد .

بدأت الفعاليات  بآيات من الذكر الحكيم , ثم كلمة لقائد لواء الفتح "رضوان قرندل"أعلن فيها التوحد و انضمام لواء الفتح الى لواء التوحيد بشكل رسمي. تحت قيادة واحدة يرأسها القائد العام للواء التوحيد "عبد العزيز سلامة" .

ثم أعقبها كلمة للقائد العسكري  للواء التوحيد المجاهد "حسين عساف "أكد فيها أنه في الاتحاد قوة و نصر , و في التفرقة ضعف وهزيمة .

و قد تحدث الشيخ "خالد ابو دان" من مجلس شورى لواء التوحيد ،عن أهمية وحدة صفوف المسلمين منوهاً الى أن هذه الخطوة ضرورية و هامة على الطريق الصحيح لتوحيد صفوف المسلمين ضد ماأسماها " القوى الغربية المتآمرة على الامة الاسلامية "

ثم نفذت القوات الخاصة من لواء التوحيد عرضا قتالياً تخلله حركات لياقة بدنية، كما نفذت قوات كتيبة المدرعات في لواء التوحيد عرضاً عسكرياً لعشرات الآليات من الدبابات و عربات البي إم بي، وبيكابات الدوشكا ترافق ذلك مع تكبير المقاتلين بهذه المناسبة .

وبعد إنتهاء العرض ,عقد القادة  مؤتمر صحفي حضرته شهبا برس ..

أكد خلاله القائد العام للواء التوحيد "المجاهد عبد العزيز سلامة" على أهمية هذه الخطوة و دعى جميع الفصائل الى انتهاج طريق الوحدة لتوحيد صفوف المجاهدين وكلمتهم و كشفَ عن جهود حثيثة يقومون بها لتوحيد الصفوف ليس فقط على مستوى "حلب" بل على مستوى "سوريا".

و نفى القائد "عبد القادر الصالح" الإشاعات التي وردت على لسانه بوصول "أسلحة فتاكة إلى الثوار",  وأكد مجدداً على البيان الصادر من لواء التوحيد مؤخراً ""بالنفي القاطع لهذه الرواية"" .

و أكد أن "الثوار لم يستلموا أياً من السلاح ولن يطلبو السلاح من أحد", و قال: إن ما رأيتموه من سلاح اليوم  دفعنا ثمناً له دمائنا , مذكراً وسائل الإعلام توخي الدقة و الحذر في نقل الأخبار لما لها من انعكاسات سلبية على مسار معارك الثوار في الداخل .

 أما قائد لواء الفتح رضوان قرندل فقد قال رداً على سؤال عن سبب هذا الانضمام : بأنه أتى نزولاً عند رغبة آلاف المجاهدين .

و قال القائد العسكري للواء التوحيد " أن هناك اتصالات تجري بين العديد من الفصائل في حلب لتعميم هذه التجربة الفريدة و توحيد صفوف الثوار في وجه قوات الاسد ".

==========
شهبا برس – حلب