صحافة

لهذا السبب يمتنع بشار الأسد عن المبيت في قصره بالمهاجرين

قالت وسائل إعلام لبنانية، هناك مخاوف وتحذيرات رسمية ومخابراتية من حدوث عمل أمني كبير في بيروت ودمشق يستهدف شخصيات رئيسية ومحورية فيما أسمته "تحالف محور الممانعة".

وكشفت صحيفة الديار المقربة من "حزب الله" إن "رئيس النظام بشار الأسد لم يعد يبيت ليلته في قصر المهاجرين في إجراءات أمنية مشددة تم اتخاذها لتجهيل مكان إقامته، كما أن بشار وشقيقه ماهر اتفقا على أن لا يتواجدا في المكان نفسه وعلى تقسيم ساعات العمل ضمن إطار أن لا يكونا غائبين عن السمع في الوقت نفسه".

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادرها الأمنية، أن نظام الأسد اتخذ إجراءات أمنية استثنائية تحسباً لأي عمل أمني أو استهداف من قبل الولايات المتحدة أو إسرائيل في دمشق ضد بشار الأسد، خصوصا بعد تسريب معلومات مؤكدة في الوكالات الدولية والاعلام الغربي أن ترامب كان ينوي اغتيـ.ـال بشار الأسد.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها قولهم، إن التهديـ.دات تأخذ على محمل الجد وأن الإجراءات الأمنية اللازمة للشخصيات الرئيسية وأولهم زعيم ميليـ.ـشيا "حزب الله" حسن نصر الله اتخذت، ولا تستبعد أن يقدم ترامب على عمل خطر اذا توفرت له الفرصة.

بدوره حذر مسؤول أمني من أن "المرحلة الراهنة قد تشهد عودة الاغتيـ.ـالات أو خضـ.ـات أمنية كبيرة على الساحة اللبنانية، أو خروج خلايا إرهـ.ـابية نائمة الى العلن وتنفيذها هجمـ.ـات على الأراضي اللبنانية"، حسب وصفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى