أخبار محلية

أحد مهامها الإيقاع بالشباب.. إيران تشكل كتيبة نسائية في دير الزور

أفادمت شبكات محلية بأن ميليـ.ـشيات الحرس الثـ.وري الإيراني في مدينة الميادين بمحافظة دير الزور، شكلت كتيبة نسائية خلال الأيام الأخيرة وأوكلت لها 4 مهام، إحداها الإيقاع بالشباب.

 

وذكر موقع "عين الفرات" أن الكتيـ.ـبة تضم حوالي 20 فتاة وامرأة معظمهن لا يرتدين الزي العسـ.كري، عدا أربع فتيات يتجولون بالمدينةـ وتحدث الموقع عن رصده لعدد من منتسبات الكتيبة وهن يتجولن بالزي العسكري في المدينة.

ويأتي في مقدمة المهام إقناع النساء والأطفال بالمدينة بالذهاب إلى المراكز الثقافية الإيرانية، التي تعمل على بث الشتيع،  وتكليف بعضهن بمهمات استخبـ.ـاراتية عبر عملهن في الدوائر الرسمية التابعة لنظام الأسد.

وأما المهمة الأساسية فتكمن في اصطياد الشباب والإيقاع بهم بإغراءات مختلفة لتجنيـ.ـدهم أو اعتقالهم وزجـ.هم في صفوف الميليـ.ـشيات، وذلك عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

في حين أن المهمة الرئيسة الرابعة فهي توزيع المساعدات والسلل الغذائية المقدمة من قائد ميليـ.ـشيا لواء أبو الفضل العباس بالمدينة، عدنان المسعود أبو العباس (الزوزو)، كإحدى وسائل الترغيب والإغراء لتنفيذ مشاريع إيران في بسط نفوذها الاجتماعي على المنطقة إلى جانب السـ.ـيطرة العسـ.ـكرية.

كما لفت الموقع لوجود مقرين للكتـ.ـيبة ضمن بيوت سكنية تعود للنساء المنتسبات، وتجري داخل هذين المقرين اجتماعات أسبوعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى