الرئيسية » وزير ألماني: لا يوجد بلد أوروبي يرحل السوريين في هذه الظروف

وزير ألماني: لا يوجد بلد أوروبي يرحل السوريين في هذه الظروف

أكد "بوريس بيستوريوس" وزير في ولاية سكسونيا السفلى الألمانية أنه لا يوجد ترحيل للاجئين السوريين، وأشار إلى أن هذا الأمر مستحيل على المدى المنظور.

 

ونقلت صحيفة "حرية الشباب" الألمانية عن "بيستوريوس" قوله: إن وزير داخلية ألمانيا الاتحادية "هورست زيهوفر" يريد إطلاق حملة شعبية من خلال الدعوة إلى ترحيل من أسماهم بـ"المجرمين والخطرين" من اللاجئين السوريين، متهما "زيهوفر" بتجاهل الواقع.

ولفت الوزير إلى أن وزير الداخلية يريد إدارة مسألة وهمية وهي ترحيل السوريين في حين لا يطرح أمورا أكثر أهمية مثل إصدار تأشيرات أو تقليص الموارد المالية.

وأردف "بيستوريوس" أنه لا يوجد بلد في الاتحاد الأوروبي يرحل أحدا إلى سوريا في هذه الظروف.

وأكد أنه وفقا للمعلومات الواردة من وزارة خارجية بلاده، ما تزال الحـ.ـرب مستعرة في سوريا والوضع لم يتحسن على الأرض، وكما أن سوريا مصنفة كبلد غير آمـ.ـن.
وأشار إلى أن كل متطلبات الحياة الأساسية مفقودة في سوريا ولا يوجد علاقات دبلوماسية بين ألمانيا ونظام الأسد.

ونقل موقع الإذاعة الألمانية عن نائب رئيس المجموعة البرلمانية للاتحاد فراي تورستن قوله: "ينبغي التحقق ما إذا كان بإمكان ألمانيا إعادة المهددين بالخطر إلى المنطقة التي تسيطر عليها تركيا شمال سوريا.

وكان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر ألمح إلى إمكانية رفع حظر ترحيل اللاجئين السوريين إلى سوريا، وخاصة للمجـ.ـرمين.
وقال زيهوفر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" "سأدعو إلى أن نفحص مستقبلا، على الأقل بالنسبة للمجـ.ـرمين والخطـ.ـرين أمنـ.ـيا، ما إذا كان من الممكن ترحيلهم إلى سوريا وذلك بدلاً من فرض حظر عام على الترحيل".