الرئيسية » خلال يومين.. أطباء أتراك يجرون 40 عملية جراحية شمالي سوريا

خلال يومين.. أطباء أتراك يجرون 40 عملية جراحية شمالي سوريا

أجرى أطباء أتراك في غضون يومين، عمليات جراحية لـ 40 مريضا بينهم 21 طفلا، في مستشفى بلدة (الراعي) على الحدود السورية التركية شمال شرق حلب.

وجاءت العمليات الجراحة في إطار برنامج “سوريا الحرة أيام الجراحة الأولى”، نظمته وزارة الصحة التركية، التي أوفدت مجموعة من الأطباء إلى سوريا في هذا الإطار.

ويهدف البرنامج إلى خفض حالات تحويل المرضى من سوريا إلى تركيا، وتدريب الكوادر الطبية السورية، والمساهمة في إجراء عمليات للمرضى ضمن المنطقة.

وفي هذا الإطار، أجرى الأطباء الأتراك في غضون يومين، عمليات في مختلف الاختصاصات من قبيل الجراحة العامة، المسالك البولية، المخ والأعصاب، والنسائية، والعظام، والأطفال، والأذن والأنف والحنجرة، والعين، والفك، والتجميل.

وتقديرا على جهودهم، قدم الكادر الطبي السوري، درعًا للأطباء الأتراك.

ومستشفى الراعي، أنشأته تركيا قرب بلدة الراعي، بطاقة 18 سريرا لقسم العناية المركزة، و5 أسرة للعناية المركزة للأطفال، و18 سريرا للأطفال حديثي الولادة، و6 أسرة بقسم الحروق، و8 غرف عمليات.

وفي أغسطس/ آب 2016، أطلق الجيشان التركي و”الوطني السوري” عملـ.ـية “درع الفرات” ضـ.ـد “داعـ.ـش” شمالي سوريا، وأسفرت عن تحـ.ـرير المنطقة الممتدة من مدينة جرابلس وحتى إعزاز بريف حلب الشمالي.

 

المصدر: وكالة الأناضول