دولي

إيران: وجود القوات الأمريكية في سوريا غير شرعي وعليها المغادرة

اعتبر سفير ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، إن وجود القوات الأمريكية في سوريا غير شرعي، ويهدف إلى تحقيق أهداف خفية، بحسب قوله.

وقالت وكالة “إرنا” إن روانجي شدد خلال اجتماع مجلس الأمن على ضرورة مغادرة القوات الأمريكية الأراضي السورية، واحترام الجميع “للسيادة الوطنية والاستقلال السياسي ووحدة الأراضي السورية بصورة كاملة”.

وقال إنه يعارض أي إجراءات انفصالية ومبادرات غير مشروعة للإدارة الذاتية في سوريا، وإن جميع القوات الأجنبية التي تتواجد في سوريا من دون موافقة “الحكومة السورية” يجب أن تغادر هذا البلد.

وزعم المندوب الإيراني أن بلاده ملتزمة بالحل السياسي “لأزمة سوريا” بصورة كاملة، وإن بلاده أكدت على هذا الموقف خلال الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية نظام الأسد إلى طهران.

وحول محافظة إدلب، قال المندوب الإيراني  “إن أماكن مثل إدلب لا ينبغي أن تتحول إلى ملجأ آمن للجمـ.ـاعات الإرهـ.ـابية ويتوجب مواصلة مكافـ.ـحة الإرهـ.ـابيين حتى القضـ.ـاء الكامل على تهـ.ـديدهم…”

وطالب بتسهيل إعادة إعمار سوريا وعودة الأمن إلى ربوعها والعودة الطوعية للاجئين والنازحين في الداخل إلى أماكن إقامتهم الأصلية في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى