الرئيسية » نائب في حزب تركي معارض يحمِّل السوريين سبب تلوث الهواء

نائب في حزب تركي معارض يحمِّل السوريين سبب تلوث الهواء

ادلى أحد نواب حزب الجيد التركي المعارض، بتصريحات وصفها كثيرون بأنها (مبعث للسخرية)، بعد أن حمل السوريون جزءاً من التلوث الحاصل في ولاية قيصري، وذلك خلال حديثه عن تلوث الهواء وتأثيره السلبي على الصحة.

ونقل موقع (قيصري أولاي) عن النائب في حزب الجيد التركي المعارض (أوميت تونشبيلاك) فوله وفق ما ترجمته تركيا بالعربي: ”تركيز السوريين في وسط المدينة يتسبب أيضًا في تلوث الهواء بسبب بعض المواد غير المناسبة التي يحرقونها للتدفئة”.

وأضاف: “على الرغم من انخفاض تلوث الهواء في قيصري بنسبة 41٪ منذ بداية فترة الوباء ، إلا أن هناك زيادة خطيرة في تلوث الهواء ليلاً بسبب الحاجة للتدفئة خاصة في أشهر الشتاء”.

وقد لاقى حديث النائب موجة من السخرية الواسعة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل مواطنين أتراك وسوريين، حيث قال أحد المعلقلين: ليكون قصدو روايح الشاورما السورية في إشارة إلى رائحتها الطيبة طبعاً.

فيما أشار معلق آخر، أنصح النائب بالذهاب إلى الطبيب فحتماً هذه رائحة أنفاسك.

بينما قال معّلق آخر: قصده يمكن بالصوبيا بدل ما يحطو فحم او حطب بيحطو مثلا بقايا اقمشة المشاغل النايلون او مواد ثانية غير مخصصة للتدفئة فبطلع دخان و روائح المناطق الفقيرة باسطنبول حتى الاتراك بيعملو هيك و النتيجة تلوث اعلى و روائح مزعجة.

 

المصدر: تركيا بالعربي