الرئيسية » انتقادات واسعة للعبة “إي فوتبول” بسبب أخطائها الرهيبة

انتقادات واسعة للعبة “إي فوتبول” بسبب أخطائها الرهيبة

أثارت اللعبة المجانية، إي فوتبول، التي أطلقتها شركة كونامي اليابانية، الخميس، سعياً منها إلى منافسة شركة إلكترونيك آرتس الأميركية الرائدة في هذا النوع من الألعاب عبر سلسلتها “فيفا”، خيبة أمل لدى عشاق ألعاب الفيديو لكرة القدم. إذ شكا المستخدمون من الأخطاء وعيوب رسوم الغرافيك التي وصفوها بأنها “فظيعة”.

أكدت المجموعة اليابانية في بيان أصدرته، الجمعة، أنها “تقبل” التعليقات التي تلقتها، واعدةً “بمحاولة إجراء تحسينات”.

منافسة “فيفا”

كانت كونامي أعلنت خلال الصيف اعتزامها إصدار “إي فوتبول” في محاولة للحفاظ على حضورها في السوق في مواجهة اللعبة المربحة التي أصدرت إلكترونيك آرتس أحدث أجزائها “فيفا 22″، الجمعة، رغم أن لعبة الشركة اليابانية لا تتمتع بمستوى التراخيص نفسه (من حيث الأسماء الحقيقية للاعبين والفرق والملاعب وما إلى ذلك)، ولا بالقدرات التسويقية نفسها.

واستعاضت الشركة اليابانية عن الاسم القديم للعبتها وهو “برو إيفولوشن سوكر”، المعروف اختصارًا بـ “بيس”، باسم “إي فوتبول” لأنها اعتبرته أكثر شعبية. وراهنت من جهة أخرى على توفير اللعبة مجاناً عبر أجهزتها وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية اعتباراً من الخميس، سعيًا لتحقيق أوسع قدر من الانتشار.

إلا أن اللعبة تعرضت مباشرة بعد إصدارها لانتقادات من مستخدمين كثر عبر الشبكات الاجتماعية أخذوا عليها شكل الغرافيك وصعوبة حركيتها.

ردود فعل سلبية

من أصل أكثر من عشرة آلاف تعليق، حتى الجمعة، على منصة “ستيم”، اقتصرت ردود الفعل الإيجابية على 9% فحسب.

حيث قال سيركان توتو من شركة التحليل “كانتان غايمز” في طوكيو، لوكالة الأنباء الفرنسية: “يبدو أن كونامي أطلقت اللعبة دون التأكد من تلبية معايير الجودة الأساسية”، مشبهًا ردود الفعل على اللعبة بتلك التي واجهتها “سايبربانك 2077″، لدى إصدارها العام الفائت.

إلا أن ديفيد غيبسون من شركة “أستريس أدفايزوري” رأى أن الأمر لم ينته بالنسبة إلى “إي فوتبول” رغم بدايتها السيئة، معتبراً أن العيوب التي تتضمنها اللعبة قابلة للتصحيح، شرط ألا تتردد كونامي في اتخاذ “قرارات صعبة” كسحب اللعبة مؤقتاً لتحسينها.

وسخر الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من الأخطاء الساذجة في اللعبة وأعربوا عن استغرابهم من أشكال الشخصيات التي تقدمها اللعبة والمشكلات الواضحة في حركات اللاعبين وجوانب اللعبة الأخرى.

كونامي تعتذر

قالت شركة كونامي في بيان لها نشرته على تويتر: “بعد إصدار لعبة إي فوتبول، تلقينا الكثير من التعليقات والملاحظات بشأن توازن اللاعبين فيما يتعلق بسرعة التمرير وعملية الدفاع. نود أيضًا أن تقر بوجود تقارير عن المشكلات التي واجهها المستخدمون مثل قص المشاهد وتعبيرات الوجه وحركات اللاعبين وحركة الكرة”. أضافت الشركة: “نأسف لهذه المشكلات، ونريد أن نؤكد للجميع أننا سنتعامل مع جميع المخاوف بجدية وسنسعى لتحسين الوضع الحالي”. “ستخضع اللعبة للتحديث وسيتم تحسين الجودة باستمرار من الأسبوع المقبل فصاعدًا”.

انخفض سهم كونامي خلال الأيام الثلاثة الأخيرة 8.39%، حيث بلغ الجمعة، 29.10 دولارًا مقابل 33.14 دولارًا، الثلاثاء الماضي.

المصدر: أ.ف.ب – وكالات