الرئيسية » شهبا برس :: جيش الاسلام … هل سيقصم ظهر الاسد

شهبا برس :: جيش الاسلام … هل سيقصم ظهر الاسد

!  شهبا برس :: جيش الاسلام … هل سيقصم ظهر الاسد

أعلن لواء الاسلام عن تأسيس تجمع عسكري يضم 43 لواء وكتيبة تحت مسمى واحد باسم "جيش الإسلام " , وقد تحدثت مصادر إعلامية عن مبايعة هذه الألوية و الكتائب للقائد زهران علوش كقائداً لهذا الجيش .

يذكر ان لواء الاسلام يعتبر من أكثر الالوية تنظيماً في دمشق بل في سوريا و يقوم بانشاء معسكرات تدريبية لآلاف المقاتلين و خاض معارك طاحنة مع قوات النظام اخرها في الغوطة الشرقية .

بهذه الخطوة يطرح المراقبون  للاحداث عدة تساؤلات  ::

هل سنشهد تحولاً في طريقة العمل العسكري و الانتقال من العمل العسكري العشوائي الى العمل العسكري المؤسساتي المنظم  ؟

هل سيكون لهذا التشكيل انعكاسا ً على ساحات القتال ؟ أم سيكون مجرد حدثاً استعراضياً واعلامياً  ؟ الهدف منه زيادة لمعان لواء الاسلام على الشاشات الاعلامية ؟

هل هناك علاقة بين البيان رقم 1 الذي كان لواء الاسلام أحد الموقعين عليه ؟ و بين هذا الاعلان ؟  وهل هناك تنسيق مع باقي الالوية وبالتحديد مع لواء التوحيد بحلب و الذي يعتبر الجناح الاخر الذي يوازي لواء الاسلام  في الشمال ؟ ضمن ما يسمى بجبهة تحرير سوريا الاسلامية ؟

هل هذه الخطوة هي لتوحيد العمل العسكري  على مستوى سوريا أم خطوة ستقتصر على بساتين الغوطة و بعض الكتائب المتوزعة في البلاد؟

أسئلة مشروعة يطرحها ناشطون في ظل الدعوات الشعبية و الثورية المتسارعة  ,لتوحيد الثوار لصفوفهم لحشدها ضد قوات النظام خصوصاً مع وجود تحديات جديدة يُفرزها انتشار السلاح دون وجود مؤسسة أمنية او ضوابط عسكرية تحد من الانتشار الغير منظم للسلاح .

لُيترك الباب موارباً لمتابعة العرض العسكري الذي سينفذه جيش الاسلام علّه يكون بداية مرحلة جديدة ينتهجها ثوار سوريا ,و رسالة الى الحكومة المفترضة و  الائتلاف الوطني الذي سحب الثوار البساط من تحتهم في البيان رقم 1 ليكون هذا الجيش الجديد امامهم على طاولة جنيف 2 الذي يقضي بحل سياسي لما أسموه الازمة في سوريا مع احتمال بقاء الاسد حتى عام 2014  , فما هم فاعلون ؟