الرئيسية » شركة الاتصالات تعلن عن مشروع “أنترنت لاسلكي” لمليون مشترك بمناطق النظام

شركة الاتصالات تعلن عن مشروع “أنترنت لاسلكي” لمليون مشترك بمناطق النظام

أعلنت “الشركة السورية للاتصالات” عن مشروع “Fix ITE” الذي يعتمد على توصيل الأنترنت للمشتركين عن طريق البث اللاسلكي من خلال أبراج متخصصة بمناطق سيطرة نظام الأسد.

وبحسب مدير التسويق في الشركة “فراس البدين”، أنجزت الشركة دراسة المشروع، وأنه في مرحلة توريد الأجهزة والمعدات المطلوبة، تمهيدا لتنفيذه عند وصولها.

وقال إن المشروع يمثل حلا إيجابيا في مناطق “إعادة الإعمار” ومناطق المخططات التنظيمية الجديدة، والتي دمرت فيها البنية التحتية بشكل شبه كامل، فضلا عن وجود عدد قليل من السكان فيها، ما يجعل عملية مد الكبلات الأرضية صعبا في المرحلة الحالية.

وأوضح المسؤول أن المشروع مهم للغاية في المناطق الجبلية، والتي تمتاز بوعورتها وتباعد المناطق السكنية فيها عن بعضها، ما يؤمن وصول الأنترنت لجميع السكان بحلول سريعة وكفوءة، بحسب قوله.

ويزعم إنه منذ عامين تراكمت الصعوبات بشكل بالغ أمام عملهم بفعل “الحصار الجائر على سورية، وامتناع العديد من المصادر عن تزويد الشركة بالمعدات اللازمة”، وصعوبة توصيل الحوالات المالية وغيرها من الأسباب اللوجستية، ما أخر مخططات الشركة.

وأوضح إنهم بصدد إطلاق تجريبي لخدمة الأنترنت اللاسلكي، يستفيد منه نحو 20 ألف مشترك حاليا، وتوقع أن يستفيد أكثر من مليون مشترك عند تنفيذ المشروع كمرحلة أولى.

شبكات محلية