الطاقةمصر

تحالف 4 جهات لإنشاء أول مصنع لإنتاج الهيدوجين الأخضر في مصر

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي، عن انضمام أوراسكوم للإنشاءات إلى تحالف الهيدروجين الأخضر مع شركة فرتيغلوب وشركة Scatec النرويجية وصندوق مصر السيادي الذي يعمل على تطوير أول مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر.

وتختص شركة أوراسكوم للإنشاءات، بالأعمال المحلية في مشروع الهيدروجين الأخضر، والذي يتوقع عرضه في مؤتمر cop27 قمة المناخ، المقرر انعقاده فى مصر نوفمبر ٢٠٢٢.

وكانت مجموعة أوراسكوم قد حققت إضافات ملموسة في تطوير قطاع الطاقة بمصر، خلال السنوات الماضية، ليصل حجم ما أضافته إلى الشبكة القومية إلى ١٢,٥ ميجاوات منذ عام ٢٠١٥.

ويستهدف المشروع استخدام الهيدروجين الأخضر في إنتاج ٩٠ ألف طن من الأمونيا الخضراء سنويًا من خلال مصنع شركة Fertiglobe بمنطقة العين السخنة بمصر.

وسيتكون مصنع الإنتاج بشكل أساسي من محلل كهربائي بقدرة 100 ميجاواط، والذي سيصنف كأكبر المحللات الكهربائية المستقلة على مستوى العالم وأول محلل كهربائي في مصر، ما يضع المشروع في طليعة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

كما يسلط هذا المشروع الهام الضوء على طموحات أوراسكوم للإنشاءات في أن تصبح لاعباً أساسياً في قطاع الهيدروجين الأخضر في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى