الرئيسية » اللواء 80 في حلب يتحول إلى مقبرة لدبابات النظام !

اللواء 80 في حلب يتحول إلى مقبرة لدبابات النظام !

  اللواء 80 في حلب يتحول إلى مقبرة لدبابات النظام  !

تحول اللواء 80 في الجهة الشرقية من مدينة حلب إلى مقبرة لدبابات النظام بعد مسلسل التفجيرات الذي أعلنه الثوار صباح اليوم لدبابات و آليات عسكرية لقوات النظام في داخل اللواء 80 . 

 

حيث أعلن الثوار صباح اليوم عن تدميرهم لدبابة و عربة بي ام بي و ناقلة جند قالوا  انها كانت  تقل 25 مقاتل إيراني. 


وقد بينت  الصور  هروب العشرات من الجنود من عربات و آليات عسكرية بعد استهدافها بصواريخ يطلق عليها السهم الاحمر في حين كانت النيران تتصاعد من بعضهم . 


أكما أعلن  ناشطين عن  تدمير الثوار لدبابة و عربة بي ام بي بالقرب من مبنى المواصلات الذي تسللت إليه مجموعات ممن يسمون بالشبيحة منذ أيام و لا زال الثوار يحاصرونهم حتى الان و يخوضون معهم اشتباكات عنيفة . 


و في وقت سابق كان قد أعلن لواء التوحيد عبر موقعه الالكتروني عن أسره لضابط ايراني مع 4 من الشبيحة ,  وفي السياق ذاته تحدثت مصادر اعلامية ايرانية عن اعلان السلطات الايرانية عن فقدانها لأحد مواطنيها الحجاج  في حي طريق الباب شرقي حلب . 


العقيد ابو بلال رئيس أركان لواء التوحيد " صرح لشهبا برس قائلاً"  :: 


" ان النظام الان يزج بقوات ايرانية بعد ان تقهقرت قواته على ايدي الثوار  " 


و اضاف ::


 " ان نظام الاسد يجني سياسياً ثمار ما تقوم  ايران من عمل عسكري على الارض السورية  و نحن ندرك تماماً أننا نقاتل الآن ايران  وبالنسبة لنا فإن النظام قد سقط " 


يذكر أن المعارك لا تزال مستمرة في قلب اللواء 80 بين الثوار وقوات النظام وتتزامن المعارك مع قصف بالمدافع و راجمات الصواريخ على أحياء حلب الشرقية إضافة الى تحليق الطيران الحربي المستمر فوق احياء حلب مما دفع الآلاف من السكان
الى مغادرة منازلهم .

ملحق ||  مجموعة من الصور التقطتها عدسة شهبا برس من محيط اللواء 80 خلال معارك الثوار هناك