الرئيسية » حكومة أحمد طعمة ترى النور كأول حكومة سورية

حكومة أحمد طعمة ترى النور كأول حكومة سورية

 


بعد المحاولات الجادة و الجهود الحثيثة المبذولة لتشكيل الحكومة  , دعى رئيس الحكومة المؤقتة و المنتخبة حديثاً " أحمد طعمة " في كلمة له اليوم , دعى فيها أبناء الشعب السوري لمساعدته و مساعدة حكومته المؤقتة في تحمل المسؤولية الجديدة و بناء سوريا الحاضر و المستقبل .


وقال طعمة في كلمته : إن عمل الحكومة يرتكز على ثلاثة محاور أساسية لخصها في المحور الإنساني و المحور الأمني و محور يتعلق في التأسيس والبناء .


و تسعى الحكومة المؤقتة في المرحلة الراهنة إلى تأمين و ضمان وصول المساعدات الإنسانية الإغاثية منها و الطبية إلى مستحقيها و تفعيل دور المجالس المحلية ضمن المناطق المحررة في سوريا لأنها كما قال طعمة " نواة الديمقراطية "


 تأتي هذه الكلمة بعد ساعات قليلة من تشكيل الحكومة المؤقتة و التي أُنتخب طعمة رئيسا لها و انتخب فيها "عمار القربي" وزيرا لداخليتها و إبراهيم ميرو وزيرا للإقتصاد و المالية و " محمد جميل " وزيرا للصحة , و أسعد مصطفى " وزيرا للدفاع فيها .


و كان كبرى الفصائل المقاتلة في  سوريا قد أعلنو في وقت سابق عدم اعترافهم بالحكومة المفترضة بسبب بعد القرار السياسي عن القرار الثوري و العسكري و تهميش ثوار الداخل كما ورد في البيان رقم 1 في حينها .