الرئيسية » شركة صينية تستثمر 1.8 مليار دولار لتصنيع السيارات الكهربائية في البرازيل

شركة صينية تستثمر 1.8 مليار دولار لتصنيع السيارات الكهربائية في البرازيل

تستثمر شركة غريت وول موتور (Great Wall Motor) الصينية 1.81 مليار دولار (11.5 مليار يوان صيني) لتصنيع السيارات الكهربائية في البرازيل على مدار العقد المقبل في المصنع الذي استحوذت عليه من شركة دايملر (Daimler AG) في أغسطس/آب الماضي كجزء من استراتيجيتها للتوسع العالمي.

بلغت ثروة رئيس مجلس إدارة الشركة، وي جيانجون المعروف أيضًا باسم جاك وي، 22 مليار دولار بتاريخ 1 فبراير/شباط 2022، وفقًا لفوربس.

الاستثمار

سيفتح المصنع أبوابه في النصف الثاني من العام المقبل، بحسب بيان شركة غريت وول. وسينتج 100 ألف وحدة سنويًا ويخلق 2000 فرصة عمل.

تخطط الشركة لإطلاق 10 طرازات جديدة من السيارات الكهربائية خلال السنوات الثلاث المقبلة في البرازيل، أربع منها كهربائية وست هجينة، وسيتم طرح المنتج الأول في الربع الأخير من هذا العام.

سيتم تصنيع السيارات من مصنعها الجديد في مدينة إيراسيمابوليس في ولاية ساو باولو البرازيلية، الذي استحوذت عليه شركة غريت وول موتور رسميًا من شركة دايملر الأسبوع الماضي.

باعت شركة السيارات الألمانية مصنع سيارات مرسيدس بنز (Mercedes Benz) السابق إلى غريت وول مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه في أغسطس/آب الماضي في صفقة أدت إلى دخول شركة السيارات الصينية إلى سوق أميركا اللاتينية.

برزت السيارات الصينية في سوق السيارات العالمية. تولى وي شركة رئاسة شركة Great Wall Automobile Industry Company المثقلة بالديون – التي سبقت الشركة الحالية – في عام 1990 عندما كان عمره 26 عامًا فقط، وعمل في مصنع للسجاد ومصنع لمضخات المياه قبل الانضمام إلى شركة غريت وول.

النمو

كشفت شركة غريت وول موتور الأسبوع الماضي أن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 26% في 12 شهرًا حتى ديسمبر/كانون الأول 2021، مدفوعًا بارتفاع المبيعات المتزايدة. وارتفعت أرباح الشركة إلى 1.06 مليار دولار على أساس سنوي في حين نمت الإيرادات التشغيلية بنسبة 32% إلى 21.4 مليار دولار.

باعت أكثر من 1.28 مليون سيارة جديدة العام الماضي مع أنها غير معروفة في الخارج، بزيادة تقدر بنحو 15.2% على أساس سنوي حيث تجاوزت مبيعات الشركة مليون سيارة لست سنوات متتالية.

بلغت القيمة السوقية للشركة 46 مليار دولار بتاريخ 1 فبراير/شباط 2022، حيث باعت شركة غريت وول 137 ألف سيارة كهربائية في عام 2021، أي 10.7% من إجمالي مبيعات الشركة بينما بلغت مبيعاتها الخارجية 143 ألف، بزيادة قدرها 103.7% على أساس سنوي.

المصدر: فوربس الشرق الأوسط