الرئيسية » هيونداي موتور تسرع في مجال التحول للمستقبل الكهربائي

هيونداي موتور تسرع في مجال التحول للمستقبل الكهربائي

كشفت شركة هيونداي موتور عن خارطة طريق استراتيجية لتسريع طموحها في مجال التحول الكهربائي كونها تسعى لتحقيق تقدم مستدام للشركة.

وقد قدم الرئيس والمدير التنفيذي جيهون تشانغ مع المسؤولون التنفيذيون الآخرون الخطط للمساهمين والمستثمرين وغيرهم من أصحاب المصلحة المختلفين في المنتدى الافتراضي “يوم المستثمر التنفيذي لعام 2022”. كما كشفت الشركة عن أهدافها للمبيعات والأداء المالي المراد تحقيقها بحلول عام 2030.

وتدعم خارطة الطريق توجه هيونداي الكامل نحو انتاج السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات أو السيارات الكهربائية بالكامل من خلال: تعزيز مجموعات السيارات الكهربائية، وتحسين القدرة التصنيعية، وتأمين القدرة التنافسية للأجهزة والبرامج. وبموجب هذه الخطة، تهدف الشركة إلى زيادة مبيعات السيارات الكهربائية العالمية السنوية إلى 1.87 مليون وحدة وتأمين مستوى 7 في المائة من حصة السوق العالمية بحلول عام 2030.

كما قدمت هيونداي أهدافها المالية على المدى المتوسط إلى الطويل. خصصت الشركة 95.5 تريليون وون كوري للاستثمار للأعمال المستقبلية بحلول عام 2030، بما في ذلك 19.4 تريليون وون كوري للكهرباءK و 12 تريليون وون كوري لقدرات البرمجيات.

بحلول عام 2030، تهدف هيونداي أيضًا إلى تحقيق هامش ربح تشغيلي بنسبة 10 في المائة أو أعلى في شركات السيارات الكهربائية من خلال تعزيز التنافسية في قدرات الأجهزة والبرمجيات بتشكيلة موسعة. على أساس موحد، تهدف إلى تأمين هامش ربح تشغيلي بنسبة 10 في المائة.

قال الرئيس تشانغ: “تعمل هيونداي بنجاح على تسريع انتقالها الكهربائي بالكامل لتصبح شركة عالمية رائدة في مجال السيارات الكهربائية، على الرغم من بيئة الأعمال الصعبة الناجمة عن النقص العالمي في الرقائق والجائحة المستمرة”، “جنبًا إلى جنب مع جهودنا السلسة لتحسين قيمة المركبات الكهربائية، ستواصل هيونداي موتور العمل على ضمان استدامة أعمالها باعتبارها” مزود لحلول التنقل “من خلال التقنيات المتقدمة ليس فقط للأجهزة ولكن أيضًا للبرامج.”

تعزيز تشكيلة السيارات الكهربائية بالكامل

رفعت شركة هيونداي موتور هدف مبيعات السيارات الكهربائية السنوية إلى 1.87 مليون وحدة بحلول عام 2030، من 560.000 وحدة تم الإعلان عنها مسبقًا بحلول عام 2025. وتهدف الشركة إلى الحصول على حصة سوقية بنسبة 7 بالمائة في سوق السيارات الكهربائية الشاملة.

وتخطط هيونداي لتقديم 17 طراز السيارات الكهربائية بالكامل، أحد عشر طرازًا ماركة هيونداي إلى جانب ستة طرازات من ماركة جنيسيس Genesis الفاخرة بحلول عام 2030 حيث تسعى إلى توسيع نطاق السيارات الكهربائية بالكامل.

ستتضمن طرازات السيارات الكهربائية بالكامل الجديدة ثلاثة طرازات سيدان وست سيارات SUV ومركبة تجارية خفيفة واحدة بالإضافة إلى طراز جديد. هذا العام ، ستبدأ مبيعات IONIQ 6 ، تليها IONIQ 7 في عام 2024.

تحسين القدرة التصنيعية للمركبات الكهربائية

تهدف هيونداي موتور إلى إنشاء عملية تصنيع عالية الكفاءة لإنتاج السيارات الكهربائية بالكامل لتسريع انتقالها الكهربائي، سيعمل مركز الابتكار العالمي لشركة هيونداي موتور في سنغافورة (HMGICS) ، ووالذي يعد حجر الأساس للابتكار في سلسلة قيمة التنقل بالشركة، على بناء منصة ابتكار تصنيعية محورها الإنسان. من المتوقع أن تجلب المنصة ابتكارًا كبيرًا في كفاءة الإنتاج من خلال نظام إنتاج مرن وأتمتة متقدمة المستوى وتكنولوجيا التوأمة الرقمية. سيتم توسيع الابتكار ليشمل المصانع العالمية في المستقبل.

إلى جانب مرافق إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل الموجودة في كوريا وجمهورية التشيك، تخطط هيونداي لتوسيع قواعد تصنيع السيارات الكهربائية بالكامل تدريجياً، بدءًا من المصنع الإندونيسي الذي بدأ تشغيله مؤخرًا. سيبدأ المصنع الإندونيسي بإنتاج السيارات الكهربائية بالكامل هذا العام للمساعدة في زيادة حجم الإنتاج.

مع توسع قواعد إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل، تحاول الشركة زيادة معدل الشراء المحلي للبطاريات من خلال تحالفات إستراتيجية مع شركات البطاريات في المناطق الرئيسية، بما في ذلك الولايات المتحدة، لتأمين إمدادات كافية من البطاريات. من خلال هذه التحالفات، تتوقع الشركة الحصول على أكثر من 50 في المائة من بطاريات الليثيوم من الجيل التالي للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات ابتداءً من عام 2025.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم هيونداي أيضًا بتنويع مصادر البطاريات لتعزيز القدرة التنافسية لمركبات السيارات الكهربائية بالكامل المستقبلية. قامت الشركة بتأمين إمدادات كافية من البطاريات لتلبية أهداف مبيعاتها بحلول عام 2023. تخطط هيونداي لمواصلة التعاون مع مختلف شركات البطاريات بهدف تأمين 170 جيجاوات ساعة من البطاريات لموديلاتها، بما في ذلك ماركة جينيسيس الفاخرة بحلول عام 2030.

فيما يتعلق ببطاريات الجيل التالي، مثل بطارية الحالة الصلبة، تتعاون مع العديد من الشركاء العالميين لتحسين كثافة الطاقة وكفاءة التكلفة.

تأمين تنافسية الأجهزة والبرمجيات

تخطط شركة هيونداي موتور لتقديم بنية معيارية متكاملة (IMA) ، تم تطويرها من النظام الأساسي المعياري العالمي الكهربائي (E-GMP) الذي يعد أساس IONIQ 5 و GV60، والذي تم إطلاقه بنجاح في عام 2021. وسيتم استخدام قاعدة IMA الجديدة ليس فقط للسيارات الكهربائية بالكامل للركاب ولكن أيضًا كمنصة حصرية للمركبات الخاصة متعددة الغرض (PBV) ، مما يساعد على تبسيط عمليات الإنتاج وتقليل التكلفة.

يتم تطوير IMA ليس فقط لتوحيد الهيكل ولكن أيضًا نظام البطارية والمحرك. يمكن استخدام الهندسة المعمارية المبتكرة لنماذج السيارات الكهربائية بالكامل في جميع القطاعات، مما يحسن نطاق القيادة.

على عكس نظام تطوير السيارات الكهربائية بالكامل الحالي، الذي يحتوي على أنواع مختلفة من حزم البطاريات لكل طراز، يمكن تجهيز قاعدة IMA بحزم بطاريات قياسية لإرفاقها بمرونة بغض النظر عن النموذج لتحسين كفاءة التكلفة. من خلال نظام خلية إلى حزمة، يمكن للبنية الجديدة تأمين كثافة طاقة كافية وتقصير وقت الشحن.

سيتم أيضًا تثبيت خمسة أنواع قياسية من المحركات الكهربائية على منصة IMA وفقًا لاحتياجات النموذج. يمكن لنظام المحرك المعياري هذا تأمين القدرة التنافسية من حيث التكلفة والوزن بالإضافة إلى كفاءة المحرك.

وستسعى هيونداي موتور جاهدة أيضًا لتطوير هياكل البرامج لتوفير تجربة ملكية مرضية للعملاء. تخطط الشركة لتطبيق تحديث عن بعد (OTA) على الطرازات الجديدة التي سيتم إطلاقها اعتبارًا من نهاية عام 2022، وتوسيعه ليشمل جميع طرازات هيونداي بحلول عام 2025. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون عدد وحدات التحكم المتكاملة بنسبة الثلث بحلول عام 2030.

فيما يتعلق بتكنولوجيا القيادة الذاتية، سيتم تطبيق نظام القيادة على الطرق السريعة (HDP)، وهي وظيفة القيادة الذاتية من المستوى 3 ، على جينيسيس G90 ابتداءً من النصف الثاني من هذا العام. يخطط مشروع “ذا موشنل The Motional” ، وهو مشروع مشترك للقيادة الذاتية بين هيونداي موتور وشركة ابتيف Aptiv ، لتوسيع منطقة الخدمة في سيارة الأجرة ذاتية القيادة “روبو تاكسي IONIQ 5” بعد بدء خدمته التجارية في عام 2023 ، وبدء خدمات التوصيل ذاتية القيادة هذا العام من خلال شراكات مع Uber Eats.

ستحقق هيونداي تحولًا برمجيًا من خلال توسيع مجالات الأعمال الخاصة بالتنقل والاتصال والخدمات الأخرى القائمة على البيانات، وتعزيز القدرة التنافسية للبرامج. للقيام بذلك، ستنشئ الشركة مراكز امتياز متخصصة لتطوير البرمجيات في كوريا وخارجها.

بحلول عام 2030 ، ستستثمر الشركة ما مجموعه 12 تريليون وون كوري لتعزيز القدرة التنافسية في قدرات البرمجيات ، بما في ذلك 4.3 تريليون وون كوري في تطوير التكنولوجيا ، مثل الاتصال والقيادة الذاتية ، و 4.8 تريليون وون كوري على الاستثمار الاستراتيجي للشركات الناشئة والمؤسسات البحثية ، و 2.9 وون كوري. تريليون على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT). بعد عام 2030 ، تستهدف الشركة الإيرادات من الأعمال المتعلقة بالبرمجيات لتستحوذ على ما يقرب من 30 في المائة من إجمالي المبيعات.

الأهداف المالية

كشفت هيونداي أيضًا عن أهداف مالية متوسطة إلى ويلة الأجل تمتد حتى عام 2030، بما في ذلك استثمار 95.5 تريليون وون كوري. من إجمالي الاستثمار، سيتم تخصيص 39.1 تريليون وون كوري للبحث والتطوير، و 43.6 تريليون وون كوري للنفقات الرأسمالية لتعزيز القدرة التنافسية للأعمال ، في حين سيتم تخصيص 12.8 تريليون وون كوري للاستثمار الاستراتيجي.

تشتمل خطة الإنفاق البالغة 95.5 تريليون وون كوري على 19.4 تريليون وون كوري للاستثمار في مجال الكهربة لتوسيع القدرة على إنتاج السيارات الكهربائية، وبناء محطات الشحن، والانخراط في تحالفات تقنية استراتيجية.

وبحلول عام 2030 ، تهدف هيونداي إلى تحقيق هدف بهامش ربح تشغيلي بنسبة 10 في المائة أو أعلى في المركبات الكهربائية من خلال زيادة حجم المبيعات وابتكار هيكل التكلفة. ستساعد مجموعة المركبات الكهربائية المعززة، وتطوير بطاريات الجيل التالي الفعالة وكذلك منصة IMA الشركة على تحقيق أهدافها المالية. على أساس موحد، حددت الشركة هدفًا بهامش تشغيلي بنسبة 10 في المائة.

نظرًا لأن الشركة شاركت في وقت مبكر من هذا العام، تهدف هيونداي إلى تحقيق 13 إلى 14 بالمائة من نمو الإيرادات الموحدة و 5.5 ~ 6.5 بالمائة من هامش الربح التشغيلي الموحد السنوي في عام 2022. وتهدف الشركة إلى تحقيق إجمالي مبيعات للسيارات لأكثر من 4.3 مليون وحدة.

تسعى هيونداي موتور جاهدة أيضًا إلى تعزيز قيمة المساهمين من خلال سياسة إرجاع صديقة للسوق. على الرغم من المخاوف بشأن حالة عدم اليقين في بيئة الأعمال في عام 2022، تخطط الشركة للحفاظ على سياسة توزيع الأرباح السنوية بنفس مستوى العام الماضي.

المصدر: وكالات