الرئيسية » أغلى سيارة في العالم من “رولز رويس” سعرها 28 مليون دولار وتتحول إلى جناح للترفيه

أغلى سيارة في العالم من “رولز رويس” سعرها 28 مليون دولار وتتحول إلى جناح للترفيه

أعلنت الشركة البريطانية أنها ستعود إلى تصميم السيارات المخصّصة المحدودة والمصممة حسب الطلب والتي تكون أسعارها عادة فوق العشرة ملايين دولار، وها هي اليوم تقدم أول عرض وطراز جديد تم إنجازه من قبل القسم المتخصص بالسيارات حسب الطلب.

ومن المؤكد أن هؤلاء المهندسون الحرفيون في مصنع غودوود Goodwood الرئيسي التابع لشركة رولز رويس Rolls Royce لديهم موهبة لا تضاهي في عالم السيارات الفاخرة وبالتأكيد قدرة التسليم على الوقت.

وأُطلق على هذه السيارة المكشوفة المذهلة اسم “ذيل القارب” (بوت تايل Boat Tail) واسمها مشتق من سلسلة طرازات نادرة جدًا من الشركة تم تصنيعها من أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينيات من القرن الماضي.

ولكن اذا ما أردنا أن نقارنها مع سيارة حديثة، فأقرب طراز سيكون سيارة الكوبيه الرائعة سويبتايل Sweptail التي تم الكشف عنها كسيارة بنسخة واحدة في فيلا ديستي Villa d’Este في عام 2017.

وفي ذلك الوقت ، وصل سعر Sweptail الى 12.8 مليون دولار، وتم تصنيفها كأغلى سيارة جديدة في العالم. لكنها اليوم تبدو زهيدة السعر اذا ما قارناها بهذه السيارة التحفة التي تبلغ تكلفتها 28 مليون دولار ، وهي بالتالي أغلى سيارة جديدة يمكنك شراؤها ومنذ أجيال وأجيال.

تم بناء وتصنيع ثلاثة نسخات من بوت تايل، حيث تم تخصيص كل منها من حيث الزخرفة والمواصفات والألوان والمواد لتتناسب مع أهواء أصحابها ، الذين تأكدوا أن رولز رويس لن تصنع المزيد منها في المستقبل.

السيارة التي تظهر في الصور هي الأولى من بين النسخات الثلاثة، وقد تم تكليفها من قبل عميل ثري يملك أيضًا طراز Rolls Royce Boat Tail الأصلية من عام 1932 والتي تم ترميمها في الوقت المناسب ليتم تسليمها مع السيارة الجديدة هذه. أما العميلان الآخران فهما على ما يبدو أكثر حرصًا بالحفاظ على سرية هويتهما ونسخاتهما.

تم تصميم هذه التحفة على هيكل من ألواح الألمنيوم المصنوع يدويًا وهي مركّبة على نسخة مخصصة من منصة الاساس المصنوع أيضاً من الألومنيوم الفاخر والتي يتم تركيب أحدث سيارات الشركة فانتوم على أساسها.

يبلغ طول بوت تايل حوالي 5800 ملم. وكل واحدة من لوحات الهيكل الخارجي هذه جديدة من حيث التصميم والتجميع، وكذلك المصابيح الأمامية التي تعمل تقنية LED تبدو مختلفة عن كافة طرازات الشركة الحديثة وهي تأتي رفيعة جداً كما هو الحال مع المصابيح الخلفية الأقل نحافة نوعاً ما والموضوعة في ذيل مقروص ونوعاً مع مثلث الأطراف.

عندما يتم فتح غطاء الصندوق المفصلي المركزي الخلفي، والذي يفتح على شكل أجنحة الفراشة، يكشف عما تسميه الشركة “جناح الاستضافة”.

يوجد في داخل الصندوق هذا ثلاجتان ومجموعة أدوات مائدة وأواني فخارية خاصة من Christofle ، والتي يتم استعمالها عادة على موائد العشاء الفاخرة. ويبدو تصميم هذه الخلفية مع مكوناتها أجمل بكثير من الطريقة التي صممت بها الشركة نفس الفكرة في سيارة الدفع الرباعي الفاخرة Cullinan.

وعندما يتم رفع جزأين من غطاء الصندوق للأعلى ، يتم رفع المكونين وإمالتهما بزاوية تبلغ 15 درجة لسهولة الوصول إليها. ويتم استكمال مجموعة الأدوات الفاخرة هذه بزوج من المقاعد المصنوعة من ألياف الكربون ومظلة تمتد من الجزء الخلفي من السيارة وتغطي هذا الجزء.

تحت غطاء المحرك الطويل في الأمام، يوجد محرك فانتوم المألوف سعة 6.75 لترًا مزدوج التوربو من فئة V12 وهو يأتي بقوة 570 حصان (563 اتش بي) ، مع عزم دوران هائل يصل الى 900 نيوتن متر عند 1700 دورة في الدقيقة.

ولم تذكر شركة Rolls Royce رقم التسارع من صفر الى 100 كلم في الساعة أو أرقام السرعة القصوى، خصوصاً ان من يمتلك هذه السيارة لا يبحث عن الأداء الخارق بل عن الرفاهية المطلقة.

المصدر: موقع ويلز