الرئيسية » مجازر متكررة على امتداد مدينة حلب ونداءات استغاثة يطلقها ناشطون

مجازر متكررة على امتداد مدينة حلب ونداءات استغاثة يطلقها ناشطون

قصفت طائرات الأسد منذ قليل  مخيم حندرات و العويجة بالبراميل المتفجرة تزامنا ً مع اشتباكات متقطعة في محيط مبنى الكندي المحاصر من قبل الثوار . 


و أفاد مراسل شهبا برس في حندرات بأن طائرات الأسد تحاول إلقاء ذخائر وأسلحة ووقود الى عناصرها المحاصرين هناك حيث تقوم طائرات أخرى بالتغطية عليها بقصف يستهدف المناطق القريبة . 


و تستمر مروحيات الاسد منذ صباح اليوم في التحليق في سماء مدينة حلب وتقوم بالقاء البراميل المتفجرة بشكل عشوائي مؤدية الى سقوط اعداد كبيرة من الشهداء و الجرحى . 


فبعد قيام إحدى مروحيات الاسد بإلقاء برميل متفجر استهدف دوار الحيدرية – حيث تتمركز حافلات لنقل الركاب مما أسفر عن وقوع قرابة 20 شهيد حسب مراسل شهبا برس –  فقد قامت طائرات حربية بتنفيذ العديد من الغارات الجوية على حي الصاخور والاحياء المجاورة له .


و قد أفاد ناشطون منذ قليل بوقوع مجزرة أخرى في حي طريق الباب و اخرى في حي ضهرة عواد  لكن لم ترد معلوات عدد الشهداء والجرى هناك . 


كما أفادت مصادر اعلامية عن استشهاد ثلاثة اشخاص و جرح العشرات بعد قيام طائرات الأسد المروحية بإلقاء براميل متفجرة على أحياء كرم البيك و الفردوس , إضافة الى حدوث اضرار مادية كبيرة . 


وقد أطلق ناشطون اعلاميون وطبيون نداء استغاثة عبر شهبا برس الى كافة الهيئات المدنية و الطبية والاغاثية  و طالبوا ما يطلق عليه بـ " منظمات المجتمع الانساني" بدعمهم في ظل ما أسموه " بالهجمة الشرسة و القصف الجنوني " الذي يستهدف حلب في هذه الايام . 


كما وجهوا نداء للتبرع بالدم في كافة المشافي والنقاط الطبية  الميدانية  بكافة أنواع الزمر الدموية نظراً للحاجة الماسة له في هذه الفترة بسبب الاعداد الكبيرة من الجرحى و المصابين التي تصل اليهم بسبب استمرار القصف .