الرئيسية » وفد أمريكي رفيع المستوى يزور شمال شرق سوريا

وفد أمريكي رفيع المستوى يزور شمال شرق سوريا

كشفت وزارة الخارجية الأميركية عن تفاصيل زيارة أجراها مسؤولون في الوزارة، الأحد، إلى مناطق شمال وشرق سوريا، اجتمعوا خلالها مع مسؤولين في ميليشيات “قسد” وزعماء عشائر محلية في الرقة و”الجهات الفاعلة الإنسانية”.

وضم الوفد وفق ما أعلنت الخارجية الأميركية على “تويتر” القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية جوي هود، و نائب مساعد وزير الخارجية والممثل الخاص بالنيابة لسوريا إيمي كترونا ، ونائب المبعوث الخاص لسوريا ديفيد براونشتاين ، ومدير مجلس الأمن القومي للعراق وسوريا بالبيت الأبيض، زهرة بيل.

وأكد القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية أن الولايات المتحدة ملتزمة بالتعاون والتنسيق في التحالف لهزيمة “داعش”، واستمرار الاستقرار في شمال شرق سوريا، و “إيصال مساعدات تساعد على الاستقرار في المناطق المحررة من “تنظيم داعش”.

وأضاف جوي هود أن الولايات المتحدة الأميركية ملتزمة بدعم جميع الجهود الرامية إلى حل سياسي للصراع السوري. كما أكد أن الولايات المتحدة ستواصل ريادتها في الاستجابة الإنسانية السورية بينما تعمل مع الدول ذات التفكير المماثل لضمان إعادة تفويض المساعدة عبر الحدود إلى سورية

كما أكد أن الولايات المتحدة “ستواصل ريادتها في الاستجابة الإنسانية السورية، بينما تعمل مع الدول ذات التفكير المماثل لضمان إعادة تفويض المساعدة عبر الحدود إلى سوريا”.