الرئيسية » الكندي بقبضة الثوار في جمعة الغضب نصرة لحلب و الطريق مفتوح لسجن حلب المركزي

الكندي بقبضة الثوار في جمعة الغضب نصرة لحلب و الطريق مفتوح لسجن حلب المركزي

 

أعلنت  غرفة عمليات معركة القلب الواحد تحرير مشفى الكندي و المناطق  المحيطة به بالكامل  بعد معارك شرسه خاضها المقاتلون منذ أشهر . 


المعارك الأخيرة لتحرير  الكندي الذي يعتبر من المواقع الحصينة للنظام في حلب  بدأت بعد تشكيل غرفة عمليات خاصة باسم معركة القلب الواحد التي تضم كلاً من :: الجبهة الإسلامية ممثلة بلواء التوحيد و حركة أحرار الشام  الاسلامية و جبهة النصرة  وحركة فجر الشام الإسلامية . 


مصدر إعلامي من الجبهة الاسلامية المشاركة في معركة القلب الواحد أفاد لشهبا برس بأن "  العمليات العسكرية بدأت بتفجير سيارتين يقودهما استشهاديين  , السيارة الأولى استهدفت المبنى القديم مما أدى الى نسف الدشم  و السواتر الترابية الأخيرة لقوات النظام و الثانية نسفت الجسر الواصل بين القديم و الجديد مما أدى الى تهدمه بالكامل و بالتالي عزل المبنيين عن بعضهما بالكامل " . 


فلم تغيب شمس الجمعة اليوم "  جمعة الغضب نصرة لحلب "  إلا وكان الثوار يرفعون أذان المغرب على سطح المبنى القديم   و إعطاء اشارة إلى كافة القوات المحاصرة للتقدم إلى المباني المحيطة وتمشيط المناطق المحيطة بالكندي . 


تمكن الثوار من أسر قرابة 30 جندي من قوات النظام بينهم ضباط برتب مختلفة , إضافة الى مقتل أكثر من 50 آخرين منذ بدء  المعارك في محيط الكندي من قرابة عام تقريباً . 


صفحة الكندي التي أصبحت اسطورية – حسب ناشطين – تطوي إحدى الملاحم التي خاضها الثوار في حلب   , نظرا لضراوة المعارك التي شهدها الكندي الذي حوله النظام الى حصن  عسكري . 


و بتحرير الكندي يكون الثوار قد  حطموا رقماً صعباً كان  يقف في وجههم ليصبح طريق  الثوار مفتوحاً الان الى سجن حلب المركزي , المعقل الأخير لقوات النظام خارج أسوار مدينة حلب 


و قد  استشهد ثلاثة من الثوار بسبب القصف المدفعي الذي استهدف المناطق المحيطة بالكندي  عصر اليوم  من بينهم الزميل الاعلامي ملهم بركات .