الرئيسية » طيران الأسد وروسيا يصعدان من قصف ضواحي حلب

طيران الأسد وروسيا يصعدان من قصف ضواحي حلب

وكالة شهبا برس – حلب:

قصف الطيران الحربي بلدة معارة الأتارب في ريف حلب الغربي بالصواريخ الفراغية ما أدى لاستشهاد شخصان وسقط عدد من الجرحى، كما طال القصف الجوي الروسي بلدات ومدن أورم الكبرى والأتارب ودارة عزة وكفر حلب وكفر كرمين بريف حلب الغربي، وخان طومان وخلصة والقراصي بريف حلب الجنوبي، ما أدى لدمار واسع في المنازل والممتلكات، دون أنباء عن وقوع إصابات.

وشن الطيران الحربي ليل أمس غارات جوية مكثفة استهدفت مدينة عندان وبلدة كفر حمرة ومنطقة قبر الإنكليزي بريف حلب الشمالي، فيما تعرضت بلدة حور في الريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد والمليشيات.

وصعد الطيرانين الروسي والتابع لنظام الأسد من غاراتهما الجوية على ضواحي حلب الشمالية والغربية والجنوبية، وسجلت أعنف الغارات الجوية على بلدة كفر حلب التي طالها القصف بأكثر من 30 غارة جوية ما تسبب بتهجير مئات المدنيين من أبناء البلدة.

وهاجم تنظيم داعش مواقع لقوات الأسد في وادي العذيب القريب من طريق خناصر بريف حلب الجنوبي، وتمكن عناصر التنظيم من تدمير سيارتين عسكريتين ودبابة وعربة مدرعة لقوات الأسد ما تسبب بوقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوفها.

أما في ريف حلب الشرقي تتواصل المعارك بين داعش وقوات الأسد في محيط بلدة دير حافر، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على عدد كبير من القرى والبلدات الواقعة الى الغرب والجنوب من دير حافر، ويحاول نظام الأسد تطويق المدينة وإجبار داعش على الانسحاب منها.