الرئيسية » الطيران الحربي يكثف غاراته بريف حلب واشتباكات غرب حلب

الطيران الحربي يكثف غاراته بريف حلب واشتباكات غرب حلب

وكالة شهبا برس – حلب:

شهدت جبهات المنصورة والراشدين غربي حلب معارك واشتباكات متقطعة بين الثوار من جهة وقوات الأسد المدعومة بالمليشيات من جهة ثانية، وذلك إثر محاولة من قبل قوات الأسد التقدم نحو مواقع الثوار على تلك الجبهات، وقد تمكن الثوار من إجبار القوات المعادية على التراجع بعد أن تمكنوا من قتل وجرح عدد من عناصرها إثر استهدافهم بالرشاشات الثقيلة والمدفعية والهاون.

وترافقت المعارك مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين، كما شن الطيران الحربي عدة غارات استهدفت مواقع الثوار قرب جبهات القتال ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

كذلك شهد محوري زيتان وخلصة بريف حلب الجنوبي معارك عنيفة بين الثوار وقوات الأسد، حيث حاولت قوات الأسد السيطرة على بعض النقاط في محيط البلدتين، إلا أن الثوار تصدوا للهجوم وتمكنوا من قل وجرح عدد من عناصر القوات المهاجمة، بالإضافة لتدمير قاعدة صواريخ كورنيت بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

وشن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدف خلالها بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية بلدات الأتارب ومعارة الأتارب وكفركرمين والشيخ علي وإبين ومناطق أخرى في الريف الغربي، ما أسفر عن استشهاد 3 مدنيين وجرح آخرين.

وشن الطيران الروسي غارات جوية مكثفة استهدف خلالها بالصواريخ محيط مدينة مسكنة وبلدة المهدوم ومحيط مطار الجراح العسكري ومواقع أخرى بريف حلب الشرقي، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات الأسد وسط تقدم للأخيرة وتمكنها من السيطرة على قريتي زبيدة وخساف وتل خساف القريب من القرية. وأسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.