الرئيسية » الأنفال في دمشق تصالح و 10 شهداء في عربين

الأنفال في دمشق تصالح و 10 شهداء في عربين

أفادت مصادر إعلامية اليوم عن قيام قائد كتيبة الأنفال مع قرابة ستين عنصرا من عناصره وهم من الجيش الحر بتسليم أنفسهم بسلاحهم الكامل لقوات الأسد خارج مخيم اليرموك جنوب دمشق , وفي التفاصيل أن قائد الكتيبة استغل النزاع القائم والاشتباكات بين جبهة النصرة وألوية شام الرسول في بيت سحم وببيلا وانسحب عبر شارع الثلاثين غرب مخيم اليرموك ووصل إلى قوات النظام حيث سلم نفسه مع عناصره.


من ناحية أخرى قصفت قوات الأسد بعشرات الصواريخ مدينة عربين بريف دمشق, حيث ارتقى على إثرها أكثر من 10 شهداء ومئة جريح على الأقل بسبب كثافة القصف الذي استمر لفترة طويلة.


من ناحية أخرى شن الطيران الحربي عدة غارات على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، تسببت في وقوع عدد كبير من الجرحى وارتقاء شهداء في أكثر من مدينة, طال القصف كلاً من زملكا وحرستا ومدينة دوما, التي استهدفت بثلاث غارات من الطيران الحربي والمروحي, بالإضافة إلى سقوط عشرات الصواريخ أطلقتها المدفعية التابعة لقوات الأسد, تسببت في ارتقاء شهداء ووقوع جرحى.


في السياق , استهدف الثوار معاقل الأسد في دمشق بعدد من القذائف الصاروخية , المزة 86 والمزة فيلات والمزة جبل وبالقرب من ساحة الأمويين ووزارة التعليم العالي الواقعة بقرب عدد من الأفرع الأمنية ومعاقل الأسد.