الرئيسية » التهجير يصل أحياء دمشق الشرقية

التهجير يصل أحياء دمشق الشرقية

وكالة شهبا برس:

 

تستعد الدفعة الأولى من مهجري حي برزة الدمشقي للخروج باتجاه إدلب غداً الإثنين ضمن اتفاق مبرم بين لجنة مدنية مكلفة من الحي وضباط من نظام الأسد، وقالت مصادر عسكرية في برزة إن لجنة مدنية مكلفة من أهالي حي برزة توصلت إلى اتفاق مع قوات الأسد تقضي بخروج المقاتلين من الحي باتجاه إدلب على عدة دفعات، دون وجود أي جهة ضامنة للاتفاق.

وأضافت المصادر أن الاتفاق سيبدأ غداً الاثنين، بنقل قرابة 800 مقاتل مع عائلاتهم باتجاه إدلب وجرابلس، على أن تخرج دفعات جديدة في الأسابيع القادمة ويصل عدد مهجري حي برزة 8 ألاف شخص.

وتعرض حي برزة المحاصر وأحياء أخرى شرق دمشق لحملة عسكرية عنيفة بهدف السيطرة على القابون وبساتين برزة وحرستا الغربية بمساندة من طائرات الاحتلال الروسي التي شنت مئات الغارات الجوية خلال الشهرين الماضيين، ما دفع الثوار هناك الى قبول التهجير القسري نتيجة الحصار الشديد الذي تفرضه ميليشيات الشبيحة على الحي، فهناك عشرات الجرحى والمرضى ونظام الاسد يمنع إدخال أي من المواد الطبية والغذائية.

ويأتي اتفاق التهجير في الوقت الذي شهدت فيه الغوطة الشرقية اقتتالاً داخلياً بين فصائلها استمر أكثر من أسبوعين خلف عشرات القتلى في صفوف الأطراف المتقاتلة.