الرئيسية » الطيران الروسي يواصل مجازره في ريف حمص الشمالي

الطيران الروسي يواصل مجازره في ريف حمص الشمالي

يواصل الطيران الروسي ارتكاب المجازر في ريف حمص الشمالي بالتزامن مع احتدام المعارك العنيفة على الأرض من عدة محاور وجبهات، والتي تمكن الثوار في ريف حمص الشمالي على مدى الأيام القليلة الماضية من الثبات فيها والتصدي لكل محاولات تقدم قوات الأسد ومرتزقته متعددي الجنسيات.

اليوم قصف الطيران الروسي قرية الغنطو المكتظة بالمدنيين، ما أسفر عن استشهاد ستة مدنيين على الأقل وجرح العشرات، في حين ما زالت فرق الإنقاذ تنتشل العالقين والضحايا تحت الأنقاض، كما تسبب القصف المتكرر على بلدة الغنطو بدمار هائل في المساكن والبنى التحتية والمدارس والمباني الخدمية.

في الوقت نفسه أغار طيران الاحتلال الروسي على بلدة تيرمعلة، حيث استهدفت إحدى الغارات مكانًا لتجمع المدنيين في البلدة، ما أدى لاستشهاد خمسة مدنيين بينهم أطفال كحصيلة أولية وجرح العشرات حالات بعضهم خطرة، كما شنت الطائرات الروسية غارات على مدينة تلبيسة وسط اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي وصاروخي كثيف طال المدينة من عدة محاور تتمركز فيها قوات الأسد المدعومة بالمليشيات الطائفية.

أيضاً شنت طائرات الاحتلال الروسي أكثر من عشرين غارة جوية استهدفت مناطق متفرقة في ريف حمص، واستهدفت أيضا المواقع المتقدمة للثوار في الريف الشمالي دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.