أخبار محلية

ساعات على انطلاقتها معركة درع الفرات تحقق السيطرة على جرابلس

لم يكتمل اليوم الأول من معركة درع الفرات التي أطلقها الثوار اليوم الأربعاء لتحرير جرابلس وريفها شمال شرق حلب حتى حققت نتائج سريعة على الأرض على حساب تنظيم داعش، حيث أعلنت فصائل الجيش السوري الحر، تحرير كامل مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك بعد انسحاب تنظيم داعش من المدينة.

 

وقالت مصادر إعلامية أن فصائل الثوار المنضوية في معركة "درع الفرات" تمكنت من السيطرة على كامل جرابلس، حيث تقوم الآن بعمليات تمشيط واسعة في المدينة، بالإضافة لعدد من القرى والبلدات القريبة من جرابلس وإلى الجنوب منها على طريق منبج جرابلس.

 

وقالت المصادر نفسها أن داعش انسحب من آخر أحياء مدينة جرابلس، بعد انهيار سريع في دفاعاته، إثر عمليات القصف الجوي التي استهدفت مواقعه وتمركزاته في المدينة، وتأتي عملية تحرير جرابلس، بعد أن تمكنت الفصائل الثورية من تحرير 8 قرى بريف جرابلس وهي الحجلية، الدقنق، طشطان، تل شعير، ككلجة، الحلواني، قرة قوي كراد،قرة قوي عرب.


ويشترك عدد كبير من الفصائل الثورية إلى جانب قوات خاصة تركية في معركة درع الفرات وأبرز الفصائل هي "الفرقة 13، صقور الجبل، ونور الدين زنكي، وفرقة السلطان مراد، وفيلق الشام".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى