أخبار محلية

الأردن يعيد فتح معبر نصيب الحدودي مع نظام الأسد

أعادت السلطات الأردنية العمل في منفذ جابر- نصيب الحدودي مع نظام الأسد، وذلك بعد توقف لنحو 3 أسابيع، ضمن الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس "كورونا". 

من جهته قال رئيس اللجنة المركزية للتصدير في اتحاد غرف التجارة التابعة لنظام الأسد "عبد الرحيم رحال"، إن الجانب الأردني سمح بعبور قافلة شاحنات لبنانية، ومجموعة شاحنات سعودية، 50% منها محمّل بالفواكه والخضار، متوقعا أن يُسمح للسيارات والبرادات السورية، المحملة معظمها بالخضار والفواكه، بالعبور من يوم أمس الأربعاء وحتى ثلاثة أيام كحدّ أقصى.

وتوقع في تصريحات لصحيفة "الوطن" الموالية، أن يُسمح للسيارات والبرادات السورية المحملة بالخضر والفواكه في معظمها، بدءاً من الأربعاء وحتى 3 أيام كحدّ أقصى. وكشف رحال عن وجود حوالي 30 سيارة وبرّاد في المنفذ تنتظر السماح بعبورها، وحوالي 70 سيارة وبراد في سوق الهال بدمشق مستعدة للانطلاق نحو المنفذ في أي لحظة. 

وافتتح معبر جابر- نصيب في تشرين الأول/ أكتوبر 2018، بعد ثلاث سنوات على إغلاقه نتيجة سيطرة فصائل الثورة السورية على المنطقة الحدودية. 
وانقطعت العلاقات بين الأردن ونظام الأسد بعدها، لتعود التفاهمات الدولية مجدداً بعد سيطرة قوات الأسد على المعبر في تموز/ يوليو 2019.

 

وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى