الرئيسية » حلب تودع عامها الدامي بمجزرة مروعة و العالم يحتفل !

حلب تودع عامها الدامي بمجزرة مروعة و العالم يحتفل !

 

في اليوم الذي يحتفل فيه العالم بعامٍ جديد يودّع الحلبيون عامهم الأكثر دموية بمجزرة مروّعة ارتكبتها قوات الأسد بالقرب من  دوار الحلوانية  في حلب . 


حيث سقطت قذيفة مدفعية على حافلة لنقل الركاب تقل  قرابة 30 شخص مما أدى الى استشهاد معظمهم اضافة الى آخرين من الباعة و المتسوقين على طرفي الطريق . 


وتُظهر الصور التي حصلت عليها شهبا برس أشلاء كثيرة تشتعل فيها النيران مع جهود ضعيفة تُبذل لإنقاذ الجرحى و المصابين في ظل تأخر فرق الاطفاء و الدفاع المدني  للوصول  لأرض الحدث . 


و مما ساعد على اشتداد وتيرة الحريق و امتداده  و احتراق الحافلة بالكامل   هو  انفجار خزان الوقود  , مما ادى لانتشار النيران بسرعة وبكثافة عجزت  أجهزة الاطفاء اليدوية المحمولة عن اخمادها . 


أشلاء مبعثرة هنا و هناك و أطفال و نساء اختلطت اشلاؤهم ببعضها البعض وبعضها تحول الى رماد ! 


قصف جنوني همجي تتعرض له مدينة حلب بعد يومين ماطرين فرضا حظرا جوياً للطيران , و ظن الحلبيّون  أنهم ارتاحوا من البراميل المتفجرة , لكنهم لم يدركوا بأن نظام الأسد لم يعدم  الوسيلة في قتلهم و سفك دمائهم في آخر أيام السنة  من / عام 2013  / , ليختم العام الدامي بيوم  هو الأكثر دموية . 


وكالة شهبا برس الاخبارية  تنوه  لمتابعيها بأن المقطع يحوي مشاهد مؤلمة جدا ً , و تنشرها لفظاعتها  لتعرض على شاشات الساحات العامة في عواصم البلدان العربية و الاسلامية و ما تسمى  نفسها  " بالإنسانية "   التي تحتفل في هذا اليوم  برأس السنة الجديدة مع استمرار نزيف الدم السوري  بحسب ناشطين . 


و كالة شهبا برس الاخبارية باعتبارها وكالة اعلام ثورية سورية  تقدم هذه الدقائق الى الذاهبين الى مؤتمر جنيف علّها تسكتهم عن ما أسماه ناشطين بـ "  الهرج و المرج السياسي "  و عله يحقق لهم مزيداً من المكاسب السياسية على حساب دماء السوريين بحسب الناشطين  .

 

يجدر التنويه الى أن من قام بتصوير هذا المقطع نزل من الحافلة على الموقف قبل سقوط القذيفة عليها ب15 متر فقط 

 

شهبا برس:مؤثر جداً +18:حلب::عشرات الشهداء والجرحى بعد استهداف حافلة عند دوارالحلوانية(مقطعطويل)

http://www.youtube.com/watch?v=R5n76Dzn0qg&feature=youtu.be